رئيس التحرير: عادل صبري 06:51 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

مسئولة عراقية: تبرعات السعودية ملطخة بدم العراقيين والسوريين

مسئولة عراقية: تبرعات السعودية ملطخة بدم العراقيين والسوريين

العرب والعالم

النازحيين فى العراق

وطالبت بغداد برفضها

مسئولة عراقية: تبرعات السعودية ملطخة بدم العراقيين والسوريين

وكالات 02 يوليو 2014 09:08

هاجمت لجنة رسمية عراقية قرار العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز بتقديم دعم مالي بمبلغ 500 مليون دولار للعراقيين المتضررين من الأحداث التي تشهدها البلاد، معتبرة أن الأموال السعودية "ملطخة بدماء العراقيين والسوريين" ودعت الحكومة إلى رفض هذه التبرعات.

ونقل التلفزيون العراقي الرسمي عن عضو مفوضية حقوق الانسان فى العراق، سلاّمة الخفاجي، قولها في حديث صحفي: "بلغنا أن هناك تبرعا من قبل المملكة السعودية الى النازحين العراقيين عبر مؤسسات الأمم المتحدة،" مضيفة أن على الحكومة العراقية "رفض هذه التبرعات."

وذكرت الخفاجي أن العراق "يتمتع بإمكانيات مالية كبيرة يمكن بواسطتها دعم النازحين أو غيرهم، وانتقدت الرياض قائلة: "نتمنى أن تصل الأموال السعودية الى الأفغان المشردين الذين تم تسليط تنظيم القاعدة عليهم". واعتبرت الخفاجي، أن "الأموال والتبرعات السعودية لطخت بدماء العراقيين والسوريين الأبرياء"، مؤكدة أن "العراق يمتلك من الأموال ما يكفي لأبنائه".

 

وكانت وكالة الأنباء السعودية قد ذكرت الثلاثاء أن العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز وجه بتقديم نصف مليار دولار للنازحين العراقيين نتيجة الأحداث الأخيرة، بصرف النظر عن انتمائهم العرقي أو المذهبي أو الديني، مشيرة الى أن هذه التبرعات ستقدم عبر الأمم المتحدة لتصل إلى الشعب العراقي حصرا.

اقرا ايضا 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان