رئيس التحرير: عادل صبري 12:05 مساءً | الأربعاء 30 سبتمبر 2020 م | 12 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

منع الشيخ رائد صلاح من السفر

منع الشيخ رائد صلاح من السفر

الأناضول 09 يونيو 2014 18:34

قالت الحركة الإسلامية داخل إسرائيل، إن إسرائيلية" target="_blank">السلطات الإسرائيلية سلمت رئيس الحركة الشيخ رائد صلاح، أمر منع سفر حتى التاسع من يوليو المقبل مع إمكانية التجديد حتى ستة أشهر إضافية.

وذكرت الحركة، على موقعها الإلكتروني، أن أمر المنع الذي وقعه وزير الداخلية الإسرائيلي جدعون ساعر نص على أنه "بناء على صلاحيتي حسب التعديل السادس لأمر تمديد أوامر الطوارئ ( السفر خارج البلاد) للعام 1948، وبعد أن اقتنعت أن هناك خطرًا حقيقيًا من أن سفر رائد صلاح، من شأنه أن يمس بأمن الدولة فإنني آمر بهذا بمنعه من السفر خارج البلاد حتى تاريخ 9.7.2014 إمكانية التجديد حتى ستة أشهر .

 

ونقلت عن الشيخ صلاح قوله تعقيبًا على هذا القرار: "إن الإجراء جاء قبيل أيام من مشاركتنا في مهرجان شعبي لنصرة الأسرى السياسيين والذي سيعقد يوم السبت القريب في عمان وهو شبيه بالأمر الذي جاء لمنعي من دخول الضفة الغربية قبل أيام من صلاة الجمعة التي كانت ستقام في مدينة الخليل لنصرة الأسرى السياسيين ".

 

وأضاف: "هذا يبين مدى الإنزعاج الذي أصاب المؤسسة الإسرائيلية جراء إضراب الأسرى السياسيين عن الطعام، ولذلك لا زلنا نؤكد أننا مع الأسرى السياسيين ومع كل مطالبهم العادلة ومع كل الثوابت التي باتت تعرف بها الحركة الإسلامية في كل العالم وفي مقدمتها نصرة القدس والمسجد الأقصى وحق العودة".

كانت إسرائيلية" target="_blank">السلطات الإسرائيلية قد منعت الشيخ رائد في وقت سابق من دخول الضفة الغربية والتجوال والخطاب فيها مدة أربعة أشهر.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان