رئيس التحرير: عادل صبري 11:40 صباحاً | السبت 26 سبتمبر 2020 م | 08 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

أمير الكويت يلتقي خامنئي في إيران

أمير الكويت يلتقي خامنئي في إيران

العرب والعالم

امير الكويت صباح احمد الصباح مع خامنئى والرئيس الايرانى حسن روحانى

أمير الكويت يلتقي خامنئي في إيران

الاناضول 02 يونيو 2014 10:57

التقى أمير الكويت، صباح الأحمد الجابر الصباح، ظهر اليوم، المرشد الديني والقائد الأعلى للثورة بالجمهورية الإيرانية، علي خامنئي، في حضور الرئيس الإيراني حسن روحاني، وذلك بالعاصمة طهران.

وقالت وكالة الأنباء الكويتية، إنه "تم خلال اللقاء تبادل الأحاديث الودية والمشاعر الطيبة في جو ودي عكس روح الصداقة، وعمق العلاقات المتميزة التي تربط البلدين والشعبين الصديقين، والعمل على تعزيز مسيرة التعاون بينهما في المجالات كافة، بما يخدم مصالحهما المشتركة".

 

وكان أمير الكويت وصل إلى طهران، أمس، في زيارة رسمية تستغرق يومين، تلبية لدعوة من الرئيس الإيراني، في أول زيارة له لطهران منذ توليه مقاليد الحكم قبل 8 سنوات.

 

ونقل تلفزيون الكويت الرسمي بثا مباشرا لاستقبال الرئيس الإيراني لأمير الكويت في قصر سعد آباد، لدى وصوله طهران.

 

وعقب وصوله، عقدت مباحثات رسمية بين الجانبين، تناولت سبل تعزيز العلاقات المتميزة بين البلدين الصديقين وتنميتها في مختلف المجالات بما يخدم مصالحهما المشتركة، كما تم بحث عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك وآخر المستجدات على الساحتين الاقليمية والدولية، بحسب وكالة الأنباء الكويتية.

 

وعقب المحادثات، وقعت الكويت وإيران، مساء الأحد، 6 مذكرات تعاون، تشمل الجانب الأمني والنقل الجوي والتعاون الجمركي والتعاون الرياضي والتعاون السياحي والتعاون البيئي.

 

ويرافق أمير الكويت وفد رسمي رفيع المستوى يضم كلا من النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية صباح خالد الحمد الصباح، ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير التجارة والصناعة وزير التربية والتعليم العالي بالوكالة عبد المحسن المدعج، ووزير المالية أنس الصالح ووزير النفط ووزير الدولة لشؤون مجلس الأمة (البرلمان)، علي العمير.

اقرا ايضا 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان