رئيس التحرير: عادل صبري 01:22 مساءً | السبت 28 نوفمبر 2020 م | 12 ربيع الثاني 1442 هـ | الـقـاهـره °

على زيدان: استقرار الدول العربية مرتبط بدعم حفتر

على زيدان: استقرار الدول العربية مرتبط بدعم حفتر

العرب والعالم

على زيدان رئيس الوزراء الليبي السابق

على زيدان: استقرار الدول العربية مرتبط بدعم حفتر

وكالات 02 يونيو 2014 03:06

دعا على زيدان رئيس الوزراء الليبي السابق الشعب والجيش إلى الوقوف مع اللواء خليفة حفتر، القائد السابق للقوات البرية في الجيش الليبي، قائد ” معركة الكرامة”، لتطهير الأراضي الليبية من الجماعات الإرهابية، مطالبا الدول العربية أيضا بدعمه.

 

وقال زيدان في حواره على فضائية ” دريم 2″  مساء الأحد: ”يجب أن تدعم الدول العربية اللواء حفتر، لأن الجميع يبحث عن الاستقرار، والمجتمع الدولى كله مهدد من قبل المتطرفين الموجودين في ليبيا” .

 

وأشار زيدان:”  إلى أن ليبيا تحولت بعد الثورة إلى مركز لـ” تجارة الخمور والسلاح والمخدرات والبشر” ، متمنيا أن يقضي اللواء حفتر على الجماعات الإرهابية بأقصى سرعة حتى تعد ليبيا لطبيعتها.

 

وأضاف رئيس الوزراء الليبى السابق:”  إن كل الفئات المتطرفة العائدة من أفغانستان واليمن والصومال ومختلف بقاع العالم وجدت فى ليبيا مكانا آمنا لممارسة أعمالهم الإرهابية بل وإمداد حلفائهم من مختلف دول العالم بالسلاح مثل مصر وتونس وغيرها وهذا يهدد أمن واستقرار هذه البلاد، مشدداً على أن هذه الفئات المتطرفة تهدد إرادة الشعب المصرى المتمثلة فى ثورة 30 يونيو”.

 

وأوضح زيدان :” أن الفئات المتطرفة المتواجدة الآن بليبيا تسعى الآن إلى استرداد ما فقدته فى مصر من خلال تهريب السلاح والعناصر المتطرفة لها، مشيراً إلى ضرورة أخذ التدابير اللازمة تجاه ذلك للقضاء عليه ” ، محذراً فى حال عدم حدوث ذلك ستتحول ليبيا إلى ساحة قتال ضد مصر”.

 

وقبل أكثر من أسبوعين، دشن حفتر "عملية الكرامة" ضد مسلحين يقول إنهم "إرهابيون مرتبطون برئاسة الأركان الليبية"، في مدينة بنغازي (شرق)، ما أدى إلى اشتباكات أسفرت عن سقوط 80 قتيلا على الأقل.

 

واعتبرت أطراف حكومية تحركه "انقلابا على شرعية الدولة"، ومحاولة لإفشال ثورة 17 فبراير 2011 التي أطاحت بنظام الرئيس الراحل معمر القذافي بعد 42 عاما قضاها في حكم البلاد.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان