رئيس التحرير: عادل صبري 01:19 مساءً | السبت 28 نوفمبر 2020 م | 12 ربيع الثاني 1442 هـ | الـقـاهـره °

طائرات حفتر تقصف بنغازي بثمانية صواريخ

طائرات حفتر تقصف بنغازي بثمانية صواريخ

العرب والعالم

مدينة بنغازى

طائرات حفتر تقصف بنغازي بثمانية صواريخ

الاناضول 01 يونيو 2014 14:43

قصفت طائرتان حربيتان، تتبعان قوات اللواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر، مقرا تابعا لتنظيم أنصار الشريعة، بمدينة بنغازي، شرقي ليبيا، ولا أنباء عن وقوع إصابات في صفوف التنظيم.

 

وقال العميد صقر الجروشي، آمر القوات الجوية بقوات حفتر، لوكالة الأناضول، إن طائرتين حربيتين تابعتين لسلاح الجو بالجيش الوطني (يقصد قوات حفتر) قد قامت بقصف ما أسماه "أحد أوكار الإرهاب"، التي يستخدمها أنصار الشريعة في بنغازي.

 

وأشار إلى أن "الطائرات الحربية أطلقت على المكان ثمانية صواريخ".

 

وبحسب الجروشي فإن الموقع المستهدف، والذي قال إنه تابع للتنظيم، هو "قصر يسمي بقصر ولي العهد بمنطقة الفويهات بالمدينة"، مؤكداً أن "المكان يستخدمه أعضاء تنظيم أنصار الشريعة في تخزين أسلحتهم وعقد اجتماعاتهم السرية"، بحسب قوله.

 

كما أكد العميد الجروشي أن "عملية الكرامة"، التي أطلقتها قوات حفتر، ستستمر من قبل قيادة الجيش الليبي ضد هذه الجهات التي قال إنها "متطرفة".

 

كما كشف المتحدث أن "هناك عمليات عسكرية سيطلقها في العاصمة طرابلس ضد المليشيات "، من دون أن يذكر موعد انطلاقها.

 

يذكر أن تنظيم "أنصار الشريعة" جماعة تنادي بتطبيق الشريعة الإسلامية منذ أن تأسست بعد سقوط نظام العقيد الراحل معمر القذافي في أكتوبر 2011.

 

ويُعرف عن هذا التنظيم أو الكتيبة أو الجماعة المحسوبة على "التيار الجهادي" أنها "تجمع عسكري يضم مقاتلين ثوريين شاركوا في الإطاحة بحكم العقيد الراحل معمر القذافي تحت لواء كتيبة "راف الله السحاتي" التي انفصل عنها محمد الزهاوي الجهادي السابق بأفغانستان وعضو الجماعة الليبية الاسلامية المقاتلة في منتصف مايو من العام الماضي ليؤسس ما عرف بـ"جماعة أنصار الشريعة".

 

ولا يعترف التنظيم بالدولة ولم ينضم تحت رئاسة أركان الجيش الليبي كغيره من الكتائب وأدرجت الولايات المتحدة نهاية العام الماضي بعض قادة التنظيم ضمن قوائم المطلوبين لديها.

وقبل أكثر من أسبوعين، دشن حفتر "عملية الكرامة" ضد مسلحين يقول إنهم "إرهابيون مرتبطون برئاسة الأركان الليبية"، في مدينة بنغازي (شرق)، ما أدى إلى اشتباكات أسفرت عن سقوط 80 قتيلا على الأقل.  

اقرا ايضا 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان