رئيس التحرير: عادل صبري 01:40 مساءً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

المعارضة البحرينية تصفع الحكومة وتقاطع الانتخابات

المعارضة البحرينية تصفع الحكومة وتقاطع الانتخابات

العرب والعالم

المعارضة البحرينية تقاطع الانتخابات

المعارضة البحرينية تصفع الحكومة وتقاطع الانتخابات

وكالات 31 مايو 2014 20:17

أعلنت قوى المعارضة البحرينية، اليوم السبت، أنها ستقاطع الانتخابات التشريعية المقبلة في البلاد ما لم يكن هناك حل سياسي جذري يكون الشعب فيه مصدر السلطات.

 

وفي مؤتمر صحفي انعقد ظهر اليوم بمقر جمعية الوفاق، قالت القوى انه "لا مشاركة في أي انتخابات قادمة والقيادات والرموز السياسية والمعتقلين السياسيين خلف القضبان".

 

وقيّمت القوى تجربة مشاركاتها السابقة في المجلس النيابي معتبرة أن "إنجازات المجلس اقتصرت في اشتراك المعارضة في التحقيق من سوء الأوضاع وتحقيق بعض المكاسب المعيشية".

 

وأكدت أن المجلس النيابي لم يستطع أن "ينجز شيئا في القضايا الكبرى السياسية كالدستور... ولم يستطع إيقاف التمييز على الأسس الطائفية والقبلية وعلى أساس المعارضة والموالاة في شتى مناحي الحياة".

 

وتابعت أن مشاركة المعارضة في المجلس ساهمت "في ترسيخ قناعة الجمهور في عدم إمكانية أي إصلاح جدي من خلال هذا الدستور".

 

 

من جانبه، اعتبر الأمين العام لجمعية الوفاق الشيخ على سلمان أن المعارضة البحرينية "كتلة واحدة تفكر في كيفية بناء هذا الوطن، ليس فقط في الانتخابات، بل حتى في اختيار الوزراء بالحكومة"، مشيرًا إلى أن المعارضة "ستقاطع مختلف أنواع الاستبداد بمختلف الوسائل".

 

وقال الشيخ على سلمان إن "مشكلة البحرين حلها ليس في المشاركة بالانتخابات، نحن بحاجة إلى أمر آخر، الموضوع تجاوز المشاركة".

 

فيما ذكر الأمين العام لجمعية "وعد" رضي الموسوي إن الحراك المقبل للمعارضة لن يقتصر على مسألة المسيرات والاعتصامات، والمرحلة اليوم مرحلة خطرة".

 

وأضاف: "لا يمكن في هذه المرحلة أن نعطي صكوك غفران لا في البلديات ولا في غيرها"، فيما أكد الأمين العام لجمعية المنبر التقدمي عبد النبي سلمان أن بيان المعارضة "غير متسرع، وقرارها مسؤول، وعلى الجميع أن يحترم هذا القرار ولا يعطي مجالًا بالتشكيك".

 

اقرأ أيضًا:

 

البحرين: عودة سفيرنا للدوحة ليست واردة الآن

فيديو..السيسي يكتسح رسميا في تصويت الإمارات والسعودية

ملك البحرين يبني أكبر كنيسة بالجزيرة العربية

مقتل ناشط بحريني في انفجار غامض

بوتين يستقبل ولي عهد البحرين

السجن المؤبد لـ 8 بحرينيين بتهمة قتل شرطي

1ر 6 تريليون ريال الناتج المحلي الخليجي نصفه للسعودية

و.تربيون: البحرين تطالب بـ"ناتو"عربي لمواجهة إيران

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان