رئيس التحرير: عادل صبري 04:18 مساءً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

إسرائيل توافق على بناء 296 وحدة سكنية كمرحلة أولى في مستوطنة بالضفة الغربية

إسرائيل توافق على بناء 296 وحدة سكنية كمرحلة أولى في مستوطنة بالضفة الغربية

09 مايو 2013 10:40

أعطت إسرائيل موافقتها على بناء 296 وحدة سكنية في مستوطنة بيت ايل قرب رام الله في الضفة الغربية، وفق ما اعلن متحدث باسم الإدارة العسكرية الإسرائيلية الخميس.

 

وأكد المتحدث العسكري لوكالة فرانس برس أن "الإدارة العسكرية أعطت موافقتها على بناء 296 وحدة سكنية في بيت ايل، إلا أنها ليست سوى المرحلة الأولى من مسار قبل انطلاق أعمال البناء على الأرض".

 

وأضاف إن بناء هذه الوحدات السكنية يندرج في إطار اتفاق تم في يونيو الماضي مع مستوطنين أقاموا بدون تصريح في مساكن في حي اولبانا في بيت ايل.

 

وكان هؤلاء المستوطنون وافقوا على مغادرة المكان بدون معارضة مقابل وعد ببناء حوالى 300 وحدة سكنية.

 

ويأتي الإعلان عن بناء الوحدات السكنية في بيت ايل بعد أيام من نشر وسائل إعلام ومنظمة غير حكومية اسرائيلية انباء تفيد أن رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو علق طلبات استدراج العروض لمساكن جديدة في المستوطنات من أجل إعطاء فرصة للولايات المتحدة لإطلاق المفاوضات مع الفلسطينيين المتوقفة منذ سبتمبر 2010

 

وردا على سؤال لوكالة فرانس برس، دانت حاغيت اوفران من منظمة السلام الآن الاسرائيلية غير الحكومية المعارضة للاستيطان، البناء في بيت ايل.

 

وقالت إن "هذه المبادرة تثبت أن نتانياهو يخدع العالم. فهو من جهة يوحي بأنه يوقف الاستيطان ومن جهة اخرى يسمح باطلاق مشروع هائل للبناء".

 

وتعتبر الأسرة الدولية كل المستوطنات غير شرعية سواء سمحت بها الحكومة أم لم تسمح.

 

ويعيش أكثر من 360 ألف مستوطن إسرائيلي في الضفة الغربية المحتلة ومائتا ألف آخرون في أحياء استيطانية في القدس الشرقية التي احتلتها إسرائيل وضمتها.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان