رئيس التحرير: عادل صبري 09:46 مساءً | الأحد 25 أكتوبر 2020 م | 08 ربيع الأول 1442 هـ | الـقـاهـره °

البرلمان الليبي يبدأ جلسته وسط تشديدات أمنية مكثفة

 البرلمان الليبي يبدأ جلسته وسط تشديدات أمنية مكثفة

العرب والعالم

المؤتمر الوطنى الليبى

البرلمان الليبي يبدأ جلسته وسط تشديدات أمنية مكثفة

الاناضول 20 مايو 2014 13:11

بدأ المؤتمر الوطني العام الليبي "البرلمان المؤقت" عقد جلسته العادية، اليوم الثلاثاء، بعد اكتمال النصاب القانوني (120 نائبا من إجمالي 182) للتصويت على منح الثقة لحكومة رئيس الوزراء الجديد أحمد امعيتيق بأحد الفنادق الليبية في طرابلس وذلك عقب محاولة لاعتداء على مبنى البرلمان مؤخرا وأنباء عن تعليق أعماله.

وقال النائب بالبرلمان الليبي عمر بوشاح إن "جلسة البرلمان الليبي بدأت متأخرة بعد اكتمال النصاب القانوني بأحد الفنادق الليبية وسط تشديدات أمنية مكثفة وتعزيزات عسكرية في مناطق متفرقة بطرابلس".

 

وأضاف "بوشاح" أن "الجلسة تبحث التصويت على منح الثقة لحكومة رئيس الوزراء الجديد أحمد امعيتيق بعد طلب الأخير ذلك، لمنحه أسبوعا آخر للتشاور مع أطراف أخرى".

 

وأوضح "بوشاح" أن "رئيس الوزراء الجديد أحمد امعيتيق قد طلب من ديوان الرئاسة أسبوعا آخر للتشاور مع أطراف أخرى لضمها في التشكيلة الوزارية للحكومة الانتقالية الجديدة، رغم أنه قد تقدم بالتشكيلة النهائية مطلع الأسبوع الحالي".

 

وأعرب بوشاح عن رفضه المبادرة الوطنية التي قدمتها حكومة تسيير الأعمال الحالية بطلب دخول البرلمان في إجازة برلمانية مفتوحة لحين تسليم السلطة لمجلس النواب الجديد في أغسطس المقبل.

 

واعتبر أن حكومة رئيس الوزراء المؤقت عبد الله الثني تعد طرفاً في الأزمة لعدم قيامها بأعمالها في تأسيس الجيش والشرطة وإلقائها اللوم على البرلمان.

 

 ولفت النائب الليبي إلى ضرورة مناقشة المبادرة بجدية لإحداث توافق وطني بين مكونات الثورة ومواجهة ما أسماها موجة الثورة المضادة وانتقام العسكر ورموز القذافي  من ثورة فبراير.

 

ورأى "بوشاح" أنه حتي ما إذا تم قبول المبادرة، فلا يمكن القبول باستمرار حكومة الثني بأعمالها، ولا بد من تشكيل حكومة جديدة وتسيير الميزانية لها.

روابط ذات صلة 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان