رئيس التحرير: عادل صبري 06:27 مساءً | الثلاثاء 07 يوليو 2020 م | 16 ذو القعدة 1441 هـ | الـقـاهـره °

نائب الرئيس السوداني: الحوار الوطني لا يستثني أحدا

نائب الرئيس السوداني: الحوار الوطني لا يستثني أحدا

العرب والعالم

عمر البشير الرئيس السودانى

نائب الرئيس السوداني: الحوار الوطني لا يستثني أحدا

وكالات 13 مايو 2014 12:36

أكد نائب الرئيس السوداني حسبو محمد عبدالرحمن، أن الحوار الوطني الشامل الذي طرحه الرئيس عمر البشير في يناير، الماضي لا يستثني أحدا، وأن ذلك منطلق من إيمان راسخ لدى الدولة بقضية الحوار كوسيلة لحل القضايا الوطنية.

وأوضح عبد الرحمن في تصريحات له اليوم الثلاثاء، أذاعتها مصادر سودانية رسمية، أن الدولة ظلت تطرح قضية الحوار وتؤمن بها طيلة 25 عاما، وبيّن أن الحوار الوطني ليس مقصورا على الأحزاب والقوى السياسية وانما يستهدف كل مكونات وفئات الشعب السوداني.

وأكد التزام الدولة وحرصها على اشراك الجميع في هذا الحوار لا سيما القوى السياسية الرافضة له، وأشار إلى أن حاملي السلاح في جنوب كردفان والنيل الأزرق والحركات المسلحة في دارفور بامكانهم المشاركة في الحوار الوطني وفق ضمانات ممنوحة من الدولة.

وطالب حسبو، منظمات المجتمع المدني السودانية بالقيام بدور فاعل لدفع عملية جمع الصف الوطني وأشار الى أن الحوار سيفضي الي وضع دستور للبلاد يتم من خلاله اقرار مبدأ التداول السلمي للسلطة عبر انتخابات حرة وشفافة وعادلة، على حد تعبيره.

ولازال تحالف قوى الإجماع الوطني يرفض المشاركة في الحوار الوطني التي دعا لها الرئيس عمر البشير واشتركت فيها غالبية القوى السياسية السودانية ومنها حزبا المؤتمر الشعبي المعارض بزعامة حسن الترابي والأمة القومي بزعامة السيد الصادق المهدي.

روابط ذات صلة

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان