رئيس التحرير: عادل صبري 06:02 مساءً | الثلاثاء 31 مارس 2020 م | 06 شعبان 1441 هـ | الـقـاهـره °

الجزائر: مقتل 12 إرهابيًا على الحدود مع مالي

الجزائر: مقتل 12 إرهابيًا على الحدود مع مالي

العرب والعالم

عمليات الجزائر في الحدود مع مالي

الجزائر: مقتل 12 إرهابيًا على الحدود مع مالي

الأناضول 12 مايو 2014 14:38

أعلنت وزارة الدفاع الجزائرية، اليوم الاثنين، العثور على جثتي "إرهابيين" قتلا في عملية للجيش بمنطقة "تين زاواتين" على الحدود مع مالي، الأسبوع الماضي، لترفع الحصيلة النهائية للعملية إلى مقتل 12 "إرهابيًا".

 

وحسب بيان للوزارة نشر على موقعها الإلكتروني، "تم العثور صباح اليوم على جثتي إرهابيين اثنين، غرب تين زواتين –على الحدود مع مالي- كانا قد لاذا بالفرار إثر الاشتباك المسلح مع قوات الجيش الوطني الشعبي متأثرين بجراحهم".

 

وأوضح البيان أن ذلك جاء "على إثر العملية النوعية المنفذة من طرف فرقة مشتركة من قوات الجيش الوطني الشعبي على الشريط الحدودي في منطقة تاوندرت يوم الخامس من الشهر الجاري، والتي توجت بالقضاء على عشرة إرهابيين، واسترجاع عدد هام من الأسلحة الحربية والذخيرة".

 

وأشار إلى أنه "بالعثور على هاتين الجثتين يرتفع عدد الإرهابيين المقضي عليهم خلال هذه العملية إلى 12 إرهابياً".

 

وكان بيان لمجلس الوزراء الجزائري المنعقد الأربعاء الماضي، برئاسة الرئيس عبد العزيز بوتفليقة، أشار إلى أنه "تم اطلاع المجلس بالعملية التي خاضها الجيش الوطني الشعبي باقتدار، قبل يومين، في ناحية تينزواتين،-قرب الحدود مع مالي- والتي تم خلالها احباط محاولة اختراق قامت بها مجموعة إرهابية مدججة بالسلاح الثقيل، أصل أفرادها من مالي و ليبيا وتونس".

 

وتنتشر قوات جزائرية قوامها أكثر من 100 ألف عسكري على الحدود مع دولة مالي  وليبيا  منذ عام 2011  بعد اندلاع الإنتفاضة ضد نظام العقيد الليبي الراحل معمر القذافي، والحرب في شمال مالي.

 

وتشهد الحدود الشرقية والجنوبية للجزائر عمليات تهريب واسعة النطاق للأسلحة.

 

اقرأ أيضا :

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان