رئيس التحرير: عادل صبري 12:30 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

بدء الاجتماع الوزاري حول تغير المناخ بالإمارات

 بدء الاجتماع الوزاري حول تغير المناخ بالإمارات

العرب والعالم

مباحثات دولية بشان التغير المناخي - ارشيفية

بدء الاجتماع الوزاري حول تغير المناخ بالإمارات

الأناضول 04 مايو 2014 07:05

بدأت في العاصمة الإماراتية أبوظبي صباح اليوم أعمال الاجتماع الوزارى رفيع المستوى، بشأن تغير المناخ الذى تنظمه الإمارات بالتعاون مع الأمم المتحدة ويستمر على مدار يومين.

 

يأتى هذا الاجتماع تحضيرا لقمة القادة للمناخ التى ستعقد بنيويورك فى سبتمبر القادم، والتى سبق أن دعا إليها الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون بهدف تشجيع الدول للإعلان عن مبادرتها وأهدافها الوطنية فى هذا المجال.

 

ويشارك في الاجتماع كل من الأمين العام للامم المتحدة بان كي مون وآل غور نائب الرئيس الأمريكي الأسبق وتوني بلير رئيس الوزراء البريطاني الأسبق وفيليبي كالديرون الرئيس المكسيكي السابق لحضور الاجتماع رفيع المستوى بشأن تغير المناخ، بحسب ما نقلته عدد من الفضائيات .

 

كما يحضر الاجتماع أكثر من 75 وزيرا ومدير منظمة تابعة للأمم المتحدة وقادة القطاع الحكومي وقطاع الأعمال والمجتمع المدني.

 

وبحسب تقرير حديث أصدرته اللجنة الحكومية الدولية المعنية بتغير المناخ والتابعة للأمم المتحدة، فقد ارتفعت نسبة انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري في جميع أنحاء العالم بشكل كبير خلال العقد الماضي.

 

وبين التقرير أنه من الضروري جدا خفض تلك الانبعاثات بنسبة لا تقل عن 40 %، وقد تصل إلى 70 %، وذلك للحد من الزيادة المتوقعة في متوسط درجات الحرارة العالمية بمقدار 2 درجة مئوية بحلول منتصف القرن الحالي.

 

ويركز الاجتماع الذي يستمر يومين على المجالات العملية، ذات الأثر الكبير في الحد من انبعاثات غازات الدفيئة، وعلى صياغة الاستراتيجيات المناسبة لمواجهة التحديات المرتبطة بتغير المناخ.

 

وتشمل القضايا التي ستتم مناقشتها الزراعة والمدن والتكيف مع تغير المناخ والتمويل والتقنيات الموفرة للطاقة وإدارة الغابات والطاقة المتجددة والنقل.

 

كما سيقوم الاجتماع بتقييم الجهود الدولية التي يمكنها تحفيز اتخاذ إجراءات جديدة على المستوى الشعبي في مختلف أنحاء العالم.

أخبار ذات صلة:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان