رئيس التحرير: عادل صبري 10:59 صباحاً | السبت 26 سبتمبر 2020 م | 08 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

تأجيل المفاوضات بين طرفي الصراع في جنوب السودان

تأجيل المفاوضات بين طرفي الصراع في جنوب السودان

العرب والعالم

ريك مشا وسلفاكير

تأجيل المفاوضات بين طرفي الصراع في جنوب السودان

الاناضول 22 أبريل 2014 13:34

أعلنت لجنة الوساطة الإفريقية في مفاوضات جنوب السودان التابعة لـ(إيغاد)، اليوم الثلاثاء، تأجيل جلسة المفاوضات بين وفدي الحكومة والمعارضة إلى الاثنين المقبل.

وفي بيان لها، تلقت وكالة الأناضول نسخة منه اليوم، قالت الهيئة الحكومية لتنمية دول شرق إفريقيا (إيغاد)، إنها قررت "تأجيل مفاوضات حكومة جنوب السودان والمعارضة بقيادة، ريك مشار، النائب السابق لرئيس جنوب السودان، سلفاكير ميارديت، إلى 28 أبريل الجاري ".

 

وأشار البيان إلى أنه من المقرر أن "تستأنف غدًا الأربعاء، في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا؛ جلسات الحوار الداخلي لحزب الحركة الشعبية الحاكم في دولة جنوب السودان بين ممثلين لحكومة جوبا، ومجموعة السبعة (الموالين لمشار)، برعاية إثيوبيا وجنوب إفريقيا".

 

وأوضح البيان أن "الجولة الثانية التي ستنطلق غدا الأربعاء ستتحول إلى جلسات مغلقة بأحد فنادق أديس أبابا"، فيما لم يكشف البيان المقتضب الذي أصدرته الهيئة عن تفاصيل أكثر حول أجندة الحوار.

 

وفي 5 إبريل الجاري، انطلقت بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا، أولى جلسات الحوار الداخلي لحزب الحركة الشعبية الحاكم في دولة جنوب السودان بين ممثلين لحكومة جوبا، و"مجموعة السبعة"، برعاية إثيوبيا وجنوب إفريقيا، وليس لهذا الحوار الداخلي جدول زمني يحدد موعدا لانتهاء الجلسة الأولى ولا بداية الجلسة الثانية.

 

و"مجموعة السبعة" هم سبعة من قيادات الحزب الحاكم في جنوب السودان سابقا، معارضون للرئيس سلفا كير ميارديت، اعتقلوا عقب النزاع المسلح، الذي بدأ منتصف ديسمبر الماضي، بتهمة القيام بمحاولة انقلاب، ثم أفرج عنهم لاحقا، وأبعدوا إلى كينيا، بوساطة من الرئيس الكيني، أوهورو كينياتا.

اقرأ أيضا: 

انطلاق الجولة الثانية من مفاوضات جنوب السودان

اليوم ..استئناف مفاوضات جنوب السودان

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان