رئيس التحرير: عادل صبري 10:36 مساءً | الثلاثاء 31 مارس 2020 م | 06 شعبان 1441 هـ | الـقـاهـره °

أول وفاة بفيروس كورونا بالإمارات

أول وفاة بفيروس كورونا بالإمارات

العرب والعالم

فيروس كورنا يطال الإماراتيين

أول وفاة بفيروس كورونا بالإمارات

الأناضول 11 أبريل 2014 11:38

أعلنت وزارة الداخلية الإماراتية، اليوم الجمعة، وفاة أحد مسعفيها وإصابة 5 آخرين جميعهم فلبينيون من منتسبي قسم الإسعاف في مدينة "العين" بإمارة أبو ظبي، بالعدوى بفيروس "كورونا" المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية، وذلك من خلال إجراء الفحوص عليهم.

 

وتعد هذه أول حالة وفاة يتم الإعلان عنها في الإمارات عام 2014، كما يعد هذا أكبر عدد يتم الإعلان عن تسجيل إصابته بالفيروس في الإمارات منذ اكتشاف أول إصابة في يوليو الماضي.

 

وذكرت الوزارة في بيان نشرته وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية، أنها "اتخذت الإجراءات الصحية والوقائية اللازمة، وذلك من خلال وضع المصابين في الحجر الصحي"، مشيرة إلى أنها "تواصلت مع الأشخاص الذين تم إسعافهم من أفراد المجتمع في الفترة الماضية للاطمئنان عليهم احترازيًا".

 

وأكدت الوزارة حرصها المستمر على مبدأ الشفافية في كشف الأخبار التي تدخل في إطار اهتمام المجتمع وتتعلق بأمنه وسلامته.

 

وكانت هيئة الصحة في العاصمة الإماراتية أبو ظبي، قد أعلنت الثلاثاء الماضي، عن تشخيص حالة جديدة لفيروس "كورونا" لمريض يبلغ عمره 59 عاماً، كانت أول حالة إصابة يتم الإعلان عنها في الإمارات عام 2014.

 

وبإعلان اليوم الجمعة يرتفع عدد حالات الإصابة بالفيروس في الإمارات، منذ اكتشاف أول إصابة في يوليو الماضي إلى 17 حالة بينهم حالتا وفاة، بينهم 7 حالات تم الإعلان عنها في 2014.

 

ويعد فيروس "كورونا"، أو ما يسمى الالتهاب الرئوي الحاد، أحد الفيروسات التي تصيب الجهاز التنفسي، ووصل عدد حالات الإصابة المؤكدة به عالمياً إلى 207 حالات توفى منهم 87 حتى الأول من أبريل الجاري.

 

ولا توجد حتى الآن على مستوى العالم معلومات دقيقة عن مصدر هذا الفيروس ولا طرق انتقاله، كما لا يوجد تطعيم وقائي أو مضاد حيوي لعلاجه.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان