رئيس التحرير: عادل صبري 12:27 مساءً | الأربعاء 30 سبتمبر 2020 م | 12 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

اليوم.. القرضاوي يلقي خطبته فوق منبر قطر

اليوم.. القرضاوي يلقي خطبته فوق منبر قطر

العرب والعالم

الشيخ يوسف القرضاوي

عقب غيابه ثلاثة أسابيع..

اليوم.. القرضاوي يلقي خطبته فوق منبر قطر

11 أبريل 2014 05:57

 يعود الدكتور يوسف القرضاوي، بعد غياب لأسابيع، ليلقي خطبة الجمعة بمسجد عمر بن الخطاب بالعاصمة القطرية الدوحة.

 

ويواصل رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين رحلته مع موضوعات القرآن الكريم، كما يعلق على مستجدات الأوضاع في العالم الإسلامي.

 

وفي السياق ذاته نفى مكتب الشيخ يوسف القرضاوي انتقال الشيخ من الدوحة إلى تونس.

 

وقال مصدر في مكتب القرضاوي، في تصريحات صحفية، أن ما نشر بهذا الشأن "عارٍ عن الصحة"، معتبرًا أن إلقاء "القرضاوي" خطبة الجمعة في مسجد عمر بن الخطاب بالدوحة، يعد أبرز رد على مروجي تلك المغالطات.

 

وكانت قناة "فرانس 24" الفرنسية، خصصت الأربعاء، تقريرًا حول مصير الداعية الإسلامي، يوسف القرضاوي، وما إذا كان سيستقر بتونس من عدمه، بعد أن أشارت مصادر عدة أنه بات يمثل ثقلا على قطر.

 

وذكرت "فرانس 24" أن عدة مصادر تشير إلى أن الداعية يوسف القرضاوي أصبح يمثل ثقلا على صناع القرار في قطر حيث يقيم، وذلك بسبب تبنيه لمواقف صريحة معادية لحكومات خليجية مجاورة ولمصر ورجلها عبدالفتاح السيسي خاصة بعد عزل الرئيس محمد مرسي ، ما جعل قطر تعيد النظر في وضع القرضاوي على أراضيها.

وفي حال ألقى الشيخ القرضاوي الخطبة ستكون الأولى له بعد الخطبة التي ألقاها في 24 يناير الماضي ووجه فيها انتقادات لدولة الإمارات، وانتشرت في أعقابها شائعات أنه تم منعه من الخطابة.

 

وانتقد رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الإمارات في خطبته، قائلا إنها "تقف ضد كل حكم إسلامي، وتعاقب أصحابه وتدخلهم السجون".

 

وأضاف أنها تؤوي المرشح في الانتخابات الرئاسية الأخيرة، أحمد شفيق، الذي وصفه بأنه "من رجال حسني مبارك ".

 

وفي الجمعة التالية 31 يناير، لم يلق القرضاوي خطبته، ومساء اليوم نفسه قال خالد بن محمد العطية وزير الخارجية القطري في تصريحات لتلفزيون قطر إن "ما قيل على لسان الشيخ يوسف القرضاوي لا يعبّر عن السياسة الخارجية لدولة قطر، في إشارة إلى انتقادات وجهها القرضاوي للإمارات خلال خطبة الجمعة 24 يناير".

 

ولكن الشيخ يوسف القرضاوي، نفى في 8 فبراير أن يكون قد تم منعه من إلقاء خطبة الجمعة الماضية.

 

وقال الحساب الرسمي للشيخ القرضاوي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "لا صحة لما تردد عن

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان