رئيس التحرير: عادل صبري 01:19 مساءً | الاثنين 13 يوليو 2020 م | 22 ذو القعدة 1441 هـ | الـقـاهـره °

نواب بالكويت يرفضون منحة مصر المليارية

نواب بالكويت يرفضون منحة مصر المليارية

العرب والعالم

السفير سالم غصاب الزمانان سفير دولة الكويت لدى القاهرة

نواب بالكويت يرفضون منحة مصر المليارية

سامح أبو الحسن 04 أبريل 2014 08:46

جاء تأكيد السفير سالم غصاب الزمانان سفير دولة الكويت لدى القاهرة على أن بلاده ملتزمة بتقديم آخر دفعات حزمة المساعدات التي أعلنت الكويت تقديمها لمصر بعد 30 يونيو والمقدرة بمليار دولار ليثير غضب عدد من أعضاء مجلس النواب الكويتي.

 

حيث قال النائب راكان النصف بأن المشاريع الإسكانية والتنموية في الكويت أولى بمليار الدولار المنحة الذي ستقدمه الكويت لمصر، والحالة المالية لا تتحمل تقديم منح بهذه المبالغ، مبيناً بأنه سيصوّت برفض المنحة الكويتية المليارية لمصر حين تعرض في مجلس الأمة.

 

وأضاف النصف بأنه لا يمكن أن نتجاهل الأوضاع الداخلية على حساب العلاقات الخارجية، مؤكداً في الوقت ذاته اعتزازه بالعلاقات الكويتية المصرية على المستوى الحكومي والشعبي.

 

بدورها، عقبت النائب صفاء الهاشم على تصريح سفير الكويت في القاهرة بالقول بأن لدينا "كوكتيل" من الخلط بين السلطات الثلاث، مستنكرة ما أقدمت به الحكومة بإقرار 150 دينار للعجول وترفض في المقابل زيادة علاوة الأولاد.

 

وتسائلت الهاشم في بيان صحافي "كيف لحكومة تفكّر بعقل مثل هذا العقل أن تدير بلد"، لافتة إلى أن الحكومة تبخل عل طفل وطفلة أبناء الكويت.

 

وكشفت بأن الحكومة ركزت في عرضها بالجلسة السرية على الانفاق الرأسمالي وليس الانفاق الاستثماري ، مؤكدة بأن رئيس الوزراء فشل بأن يكون هناك دخل أو انفاق استثماري، وفي المقابل يعطي عطايا بهذا الحجم لمصر والأردن وغيرهم من الصناديق السيادية التي يفترض بأن تكون للأجيال القادمة ولكنها تذهب للاستثمار من أجل تأمين الكويت إرهابيًا.

 

وأوضح النائب د. عبدالكريم الكندري بأنه سيصوت برفض المنحة المليارية لمصر معلقًا بأن الكويت وشعبها أولى بهذه الأموال خصوصًا وأن الحكومة تدعي عجزًا في الميزانية.

 

وطالب النائب د. الكندري النواب الذين صوتوا بتأجيل علاوة الأولاد بحجة عجز الميزانية إعلان مواقفهم اتجاه هذه المنحة المليارية وهل سيصوتون برفضها انسجامًا مع ما فعلوه بجلسة علاوة الأولاد.

 

وأكد الكندري على أن الحكومة تستهتر بالقرار الشعبي فبينما ترفض الزيادات المستحقة للمواطنين بحجة إرهاق وعجز الميزانية، وفي اليوم التالي تعلن عن منح مليارية متسائلًا كيف يصدق البعض الحكومة عندما تدعي حرصها على أموال الشعب.

 

روابط ذات صلة:

الصواغ: لا مرحبًا بشيخ الأزهر في الكويت

مصر تتسلم "القابوطي" من الكويت

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان