رئيس التحرير: عادل صبري 11:59 مساءً | الأربعاء 08 يوليو 2020 م | 17 ذو القعدة 1441 هـ | الـقـاهـره °

العربي يلتقي سفراء الاتحاد الأوروبي

العربي يلتقي سفراء الاتحاد الأوروبي

العرب والعالم

نبيل العربي

العربي يلتقي سفراء الاتحاد الأوروبي

أ ش أ 02 أبريل 2014 13:20

أطلع الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي سفراء وممثلي 27 دولة أعضاء الاتحاد الأوروبي بالقاهرة على القرارات الصادرة عن القمة العربية الأخيرة التي عقدت بدولة الكويت خاصة ما يتعلق بتطورات القضية الفلسطينية وما وصلت إليه المفاوضات من جمود وكذلك تطورات الأزمة السورية.

 

وقال الأمين العام، في تصريحات للصحفيين عقب اللقاء الذي جرى اليوم، إنه أحاط السفراء علما بنتائج قمة الكويت، بهدف مساعدتهم في بلورة موقف أوروبي خلال اجتماع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي في غضون شهرين تجاه الأوضاع في فلسطين وسوريا.

 

وأضاف العربي، أنه طلب من سفراء الاتحاد الأوروبي أن يكون لهم موقف داعم للموقف العربي فيما يتعلق بتطورات القضية الفلسطينية والأوضاع في سوريا.
 

وردًا على سؤال حول موقف الجامعة العربية من توقيع الرئيس محمود عباس على اتفاقيات ومعاهدات بشأن انضمام فلسطين لحوالى 15 منظمة تابعة للأمم المتحدة، أكد الأمين العام، أن ماقام به الرئيس محمود عباس هو حق لدولة فلسطين باعتبارها دولة كاملة المقومات منذ 29 نوفمبر 2012.

 

وأوضح أن الاتفاقيات الـ 15 التي تم التوقيع عليها هي من حق دولة فلسطين 100 % منها الاتفاقية الخاصة بالعلاقات الدبلوماسية خاصة وأن غالبية دول العالم لها علاقات دبلوماسية مع فلسطين ومن المهم وجود قواعد لتنظيم هذه العلاقات، كما أن هناك اتفاقية وقع عليها الرئيس محمود عباس تتعلق بالاتفاقيات الدولية والتي يحق لدولة فلسطين أن تكون طرفًا فيها، بالإضافة إلى اتفاقيات جنيف الأربع لأنها تنطبق على الأراضي الفلسطينية.

 

روابط ذات صلة:

الدقباسيالجامعة العربية "مسرح علاقات عامة

"الفضيلة": الجامعة العربية تستأسد على الحراك الثوري 

"الجامعة العربية" تحذر من المساس بـ"الأقصى

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان