رئيس التحرير: عادل صبري 12:19 مساءً | الجمعة 10 يوليو 2020 م | 19 ذو القعدة 1441 هـ | الـقـاهـره °

60 قتيلًا في اشتباكات بين داعش والمعارضة السورية

60 قتيلًا في اشتباكات بين داعش والمعارضة السورية

العرب والعالم

الاشتباكات بين المعارضة وداعش في سوريا

60 قتيلًا في اشتباكات بين داعش والمعارضة السورية

وكالات 01 أبريل 2014 13:12

قال ناطق باسم هيئة أركان الجيش السوري الحر اليوم، إن نحو 60 مقاتلًا من "داعش" وجبهة "النصرة" والجيش الحر قتلوا خلال اليومين الماضيين خلال معارك بينهم في بلدة "مركدة" جنوبي محافظة الحسكة، شمالي البلاد.

 

وفي تصريحات لوكالة الأناضول، قال عمر أبو ليلى، الناطق باسم هيئة أركان الجيش الحر، إن مقاتلي (داعش) قتلوا، الأحد، نحو 40 مقاتلًا من "النصرة" والجيش الحر، بعدما قاموا بنصب كمين لهم على أطراف بلدة “مركدة” التي تدور فيها اشتباكات بين الطرفين منذ نحو شهرين.

 

وأشار إلى أن 25 من القتلى تم توثيق جثثهم بالصور ومقاطع الفيديو، في حين أن 15 آخرين منهم لم يتم التمكن من توثيق جثثهم بسبب تشويهها وصب مادة "الأسيد" الحارقة عليها من قبل مقاتلي (داعش).

 

وأوضح أبو ليلى أن مقاتلي (داعش) استغلوا النقص العددي بين مقاتلي النصرة والجيش الحر في البلدة، بعد انسحاب بعضًا منهم مؤخرًا لتعزيز تواجد قوات المعارضة في الريف الشرقي لمحافظة دير الزور، فقاموا الالتفاف عليهم ونصب كمين لهم راح ضحيته ذلك العدد الكبير من القتلى.

 

وأشار الناطق إلى أن مقاتلي النصرة والجيش الحر حشدوا قواتهما بعد "المجزرة" ودفعوا بتعزيزات عسكرية إلى مركدة وتمكنوا، أمس الاثنين، من استعادة السيطرة على الحاجز الشرقي في البلدة الذي يقيمه مقاتلو داعش وتمكنوا من قتل نحو 20 عنصرًا منهم.

 

ولم يتسنّ الحصول على تعليق فوري من "داعش" على ما ذكره الناطق باسم الجيش الحر.

 

روابط ذات صلة:

"داعش" تعيق وصول المساعدات إلى سوريا

السعودية تنفي تمويلها تنظيم داعش في سوريا

العراق: مقتل 3 من "داعش" على حدود سوريا

سوريا.. هنا دولة داعش الإرهابية

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان