رئيس التحرير: عادل صبري 10:25 صباحاً | الأربعاء 08 يوليو 2020 م | 17 ذو القعدة 1441 هـ | الـقـاهـره °

إسرائيل تهدم مساكن وحظائر قرب نابلس

إسرائيل تهدم مساكن وحظائر قرب نابلس

العرب والعالم

هدم المنازل فى فلسطين - أرشيف

إسرائيل تهدم مساكن وحظائر قرب نابلس

الأناضول 01 أبريل 2014 08:39

هدمت جرافات عسكرية إسرائيلية فجر اليوم، منازل سكنية وحظائر لتربية المواشي، في قرية جعوانة شرق مدينة نابلس، شمالي الضفة الغربية.

 

وقال عارف حنني، المسؤول المحلي في المنطقة للأناضول إن "قوة عسكرية مكونة من عشر آليات عسكرية يرافقها جرافة اقتحمت الخربة، وشرعت بهدم 8 مساكن من الخيم والصفيح، بالإضافة إلى هدم 8 حظائر تستخدم لتربية الأغنام".

 

وأضاف أن الجيش الإسرائيلي دمر كل ما يملكه السكان وتركهم في العراء.

 

وأوضح حنني أن السكان يسكنون في الموقع منذ ما قبل الاحتلال الإسرائيلي للضفة الغربية عام 1967، ويعتمدون في حياتهم على تربية الأغنام.

وكانت إسرائيل أخطرت السكان قبل سبعة أشهر بهدم مساكنهم.

 

وعادة ما تقوم إسرائيل بهدم تجمعات سكنية فلسطينية؛ بحجة أنها مقامة على أراض مصنفة "ج" حسب اتفاق أوسلو، أو أنها أراض عسكرية، وترفض منحها تراخيص للبناء، بحسب سكانها.

 

ووفق اتفاقية أوسلو الثانية الموقعة بين السلطة الفلسطينية وإسرائيل عام 1995 تم تقسيم الضفة الغربية إلى 3 مناطق "أ" و"ب" و"ج".

 

وتمثل المناطق "أ" 18% من مساحة الضفة، وتسيطر عليها السلطة الفلسطينية أمنيا وإدارياً، أما المناطق  "ب" فتمثل 21% من مساحة الضفة وتخضع لإدارة مدنية فلسطينية وأمنية إسرائيلية.

 

أما المناطق "ج" والتي تمثل 61% من مساحة الضفة تخضع لسيطرة أمنية وإدارية إسرائيلية، ما يستلزم موافقة السلطات الإسرائيلية على أي مشاريع أو إجراءات فلسطينية بها.

 

روابط ذات صلة 

إسرائيل تهدم 11 مسكنا عربيا في النقب خلال أسبوع

إسرائيل تهدم متنزها في نابلس شمالي الضفة الغربية

إسرائيل تهدم مساكن بدو "الأغوار" لإقامة مستوطنات

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان