رئيس التحرير: عادل صبري 09:31 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

"تحرير السودان" تطالب بحكم ذاتي لإقليم دارفور

تحرير السودان تطالب بحكم ذاتي لإقليم دارفور

العرب والعالم

اقليم دارفور السودانى

"تحرير السودان" تطالب بحكم ذاتي لإقليم دارفور

أ ش أ 01 أبريل 2014 08:30

قال رئيس حركة تحرير السودان منى أركو مناوي: إن ملتقى (أم جرس) يعد واحدًا من حلقات التآمر على دارفور، وإن الإقليم مشكلته سياسية وليست قبلية. مشيرا إلى أن المشاكل القبلية في الإقليم صنعها الرئيس السوداني عمر البشير، واشترط لبقاء دارفور ضمن السودان الحالي منحها حكمًا ذاتيًا كاملاً.

 

ووصف رئيس الحركة المتمردة، وفقًا لصحيفة "سودان تربيون" الصادرة بالخرطوم اليوم، الثلاثاء، ملتقى "أم جرس2" بالتآمر والانتهازية السياسية، التي ظلت ممارسة في السودان لأكثر من (60) عامًا، مشيرًا إلى أن "هذه دعوة حق أُريد بها باطل؛ لأن الحرائق على مقربة من الذين شاركوا في الملتقى".

 

وناشد المجتمع الدولي إلى العمل على وقف المجازر اليومية وسياسة الحكومة في تهجير أهل دارفور إلى المدن وتسليم أراضيهم إلى القبائل ذات الأصول العربية. وقال: "لدينا معلومات مؤكدة بأن الرئيس التشادي إدريس ديبي وشريكه في المؤامرة عمر البشير، دبروا المؤامرة بأن يتم استيطان القبائل العربية في مناطق قبيلة "الزغاوة" في أقصى شمال دارفور".

 

وأضاف "توصيات الملتقى بتعزيز القوات التشادية السودانية المشتركة جزء من المؤامرة بين البشير وديبي لضرب أهل الإقليم"، مشيرًا إلى أن دارفور لا يمكن أن تعيش مع بقية السودان بهذا الأسلوب الذي تدار به البلاد، إلا في إطار حكم ذاتي كامل، وهذا أقل شيء يمكن أن نطالب به.

اتهمت حركة العدل والمساواة السودانية، نائب الرئيس السوداني حسبو عبدالرحمن، بقيادة حملة "تجييش" القبائل في دارفور، واعتبرته أحد أمراء الحرب وسافكي الدماء.

 

اقرأ أيضا

"إسرائيل وراء مايحدث بدارفور".. حقيقة أم وهم؟

"السلم الأفريقي" يدعو السودان للتعاون مع "يوناميد

«الجنائية الدولية»: حان الوقت للقبض على البشير

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان