رئيس التحرير: عادل صبري 12:25 صباحاً | الاثنين 06 يوليو 2020 م | 15 ذو القعدة 1441 هـ | الـقـاهـره °

أمير قطر يلتقي الملك عبد الله بالعاصمة الأردنية

أمير قطر يلتقي الملك عبد الله بالعاصمة الأردنية

العرب والعالم

الشيخ تميم بن حمد آل ثانى أمير قطر

أمير قطر يلتقي الملك عبد الله بالعاصمة الأردنية

وكالات 30 مارس 2014 08:01

يبدأ الشيخ تميم بن حمد آل ثانى أمير قطر اليوم الأحد زيارة للعاصمة الأردنية عمان، يلتقي خلالها مع العاهل الأردنى الملك عبد الله الثاني.

ووفقا لبيان صادر عن الديوان الملكى الهاشمى أمس السبت، فسوف يجرى الملك عبدالله الثانى وأمير قطر مباحثات تركز على العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها فى مختلف المجالات.

وكان قادة دول مجلس التعاون الخليجي أقروا العام 2011 دعما ماليا للأردن بقيمة خمسة مليارات دولار على مدى خمس سنوات تتحملها كل من السعودية والإمارات وقطر والكويت بواقع 1,250 مليار دولار لكل دولة لتمويل مشاريع تنموية في البلاد.

 

وفي الخامس من مارس  الجاري سحبت السعودية والإمارات والبحرين سفرائهم من قطر، وبرروا الخطوة، في بيان مشترك، "بعدم التزام قطر باتفاق مبرم في 23 نوفمبر  الماضي، بالعاصمة السعودية الرياض ووقعه أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، بحضور أمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، وأيده بقية قادة دول مجلس التعاون الخليجي الستة".

 

وعقبت قطر على خطوة سحب السفراء معربة عن أسفها واستغرابها، وقال مجلس الوزراء القطري إن "تلك الخطوة لا علاقة لها بمصالح الشعوب الخليجية وأمنها واستقرارها، بل لها صلة باختلاف في المواقف بشأن قضايا واقعة خارج دول مجلس التعاون".

 

وقبل نحو أسبوعين قال وزير الإعلام والاتصال الاردني محمد المومني إن بلاده ليست طرفا في الأزمة الدبلوماسية الدائرة بين دول خليجية وقطر.

 

وقال المومني إنها "أزمة مرحلية وستنتهي، ولا مصلحة للأردن بالتدخل فيها أصلاً".

أخبار  ذات صلة:

أمير قطر يزور الأردن غدًا للمرة الأولى

أمير قطر يزور السودان الأربعاء المقبل

"مصافحة وابتسامة" تكسر التوتر بين مصر وقطر

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان