رئيس التحرير: عادل صبري 07:20 مساءً | السبت 04 يوليو 2020 م | 13 ذو القعدة 1441 هـ | الـقـاهـره °

برهوم : "حماس"جزء من أمن مصر القومي

برهوم : حماسجزء من أمن مصر القومي

العرب والعالم

فوزي برهوم

برهوم : "حماس"جزء من أمن مصر القومي

وكالات 30 مارس 2014 05:27

 قال فوزي برهوم، المتحدث الرسمي باسم حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية "حماس" إن الوثيقة المسربة والمنسوبة إلى إدارة المخابرات المصرية تؤكد بشكل قاطع أن حماس "ليس لها علاقة بالأحداث الدائرة في مصر" وأن حماس "كانت على الدوام جزءا من الأمن القومي المصري من خلال ضبط الحدود مع غزة والمحافظة على أمن مصر."

وأضاف برهوم، في تصريح على صفحته الرسمية، إن الوثيقة "تحمل رداً قاطعاً على كل الاتهامات التي وجهت لحركة حماس من قبل النظام القائم في مصر ووسائل الإعلام المصرية، وتؤكد أن قرار حظر الحركة كان قراراً سياسياً غير مبررن بحسب شبكة " سي إن إن".

 

وختم برهوم بالدعوة إلى "وقف الحملة الإعلامية التحريضية على غزة والمقاومة بعد أن ثبت بالدليل أن لا علاقة لحماس بكل الأحداث الجارية في سيناء" على حد قوله.

 

وكانت فضائية "الجزيرة" المصرية قد نشرت وثيقة قالت إنها مسربة من إدارة المخابرات الحربية تحمل توقيع رئيس أركان الجيش الحالي، الفريق محمود حجازي، الذي كان يشغل قبل ذلك منصب مدير المخابرات.

 

وتشير الوثيقة، إلى ضرورة تكثيف التعاون مع حماس للحفاظ على أمن المنطقة الحدودية مع قطاع غزة، علما أن محكمة مصرية كانت قد قضت مطلع مارس  الجاري بحظر نشاطات الحركة داخل مصر، وسط اتهامات لها في قضايا أخرى بالإضرار بالأمن المصري.

وتغلق السلطات المصرية، معبر رفح، الواصل بين قطاع غزة ومصر، بشكل شبه كامل، وتفتحه فقط لسفر الحالات الإنسانية، منذ إطاحة الجيش بالرئيس محمد مرسي، بداية يوليو من العام الماضي.

 

ويسود التوتر الشديد بين القيادة المصرية الحالية، وحركة حماس، التي تحكم قطاع غزة وتشترك مع جماعة الإخوان المسلمين، في المرجعية الفكرية.

 

وأصدرت محكمة "الأمور المستعجلة"، بالقاهرة، في 4 مارس الجاري، حكما قابلا للطعن، بوقف نشاط حركة "حماس"، داخل مصر، وحظر أنشطتها بالكامل، والتحفظ علي مقراتها داخل بمصر.

أخبار ذات صلة:

حماس: وثيقة المخابرات المصرية دليل براءتنا

وثيقة عسكرية مسربة توصي بتكثيف الاتصال بحماس

هنية: من يراهن على إسقاط حماس واهم

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان