رئيس التحرير: عادل صبري 10:06 صباحاً | الاثنين 10 أغسطس 2020 م | 20 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

مصر تتسلم "القابوطي" من الكويت

مصر تتسلم القابوطي من الكويت

العرب والعالم

محمد القابوطي، أحد قيادات جماعة الإخوان

مصر تتسلم "القابوطي" من الكويت

الأناضول 29 مارس 2014 18:05

تسلمت مصر، اليوم السبت، من الكويت محمد القابوطي، أحد قيادات جماعة الإخوان المسلمين في محافظة بورسعيد.

 

وألقي القبض على القابوطي في 10 مارس الجاري، خلال إنهائه بعض الأوراق في السفارة المصرية بالكويت، كونه متهمًا على ذمة قضية تحريض على عنف واقتحام قسم شرطة، ومحال فيها إلى محكمة الجنايات مع آخرين.

 

وقال محمد هريدي، محامي القابوطي: "إن البعثة الأمنية، التي أمر وزير الداخلية (اللواء محمد إبراهيم) بتشكيلها لاستلام القابوطي من الكويت، عقب توقيفه، سافرت إلى الكويت " target="_blank"> الكويت وتسلمته بالفعل، أمس، وتم إيداعه أحد السجون".

 

وكان المستشار هشام بركات، النائب العام المصري، أعلن يوم 12 مارس الجاري، تلقيه إخطارًا من المنظمة الدولية للشرطة الجنائية (الإنتربول) يفيد بإلقاء القبض على القابوطي في الكويت.

 

ومضى موضحًا أن ذلك جاء خلفية "اتهام القابوطي وآخرين بإحداث عنف والتحريض عليه في بورسعيد، يوم 16 أغسطس 2013"، بعد يومين من فض قوات الأمن اعتصام مؤيدين لمرسي في ميداني "رابعة العدوية" و"نهضة مصر" ما أسقط مئات القتلى، بحسب إحصاء رسمي.

 

وتابع المحامي: "سافر القابوطي إلى الكويت " target="_blank"> الكويت منذ مدة طويلة وخلال إنهائه بعض الأوراق في السفارة المصرية هناك، تم إلقاء القبض عليه، كونه متهمًا في هذه القضية".

 

وأوضح المحامي أن "القبض على القابوطي جاء من قبل السلطات المصرية في السفارة الكويتية، وعليه قامت الكويت " target="_blank"> الكويت بتسليمه إلى مصر".

 

 

روابط ذات صلة:

"الاتفاق الأمني الخليجي"..يثير غضب إخوان الكويت

إخوان مصر وإخوان الكويت

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان