رئيس التحرير: عادل صبري 01:35 مساءً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

أوباما يصل السعودية في ثاني زياراته للمملكة

أوباما يصل السعودية في ثاني زياراته للمملكة

العرب والعالم

الرئيس الأميركي باراك أوباما

أوباما يصل السعودية في ثاني زياراته للمملكة

وكالات 28 مارس 2014 16:16

وصل الرئيس الأمريكي باراك أوباما، مساء الجمعة، إلى المملكة العربية السعودية، في ثاني زيارة له للمملكة، يلتقي خلالها العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز.

 

وقالت المتحدثة باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي، برناديت ميهان، إن الرئيس أوباما سيقوم بإطلاع العاهل السعودي على آخر مستجدات محادثات الدول الست الكبرى مع إيران بشأن برنامج طهران النووي، وتضم هذه المجموعة: الولايات المتحدة، وبريطانيا وفرنسا وروسيا والصين، بالإضافة إلى ألمانيا.

وأضافت ميهان أن أوباما سيؤكد للمسؤولين السعوديين مواصلة واشنطن جهودها في مواجهة "الدعم الإيراني للإرهاب"، وأن "رعاية الحكومة الإيرانية للإجراءات غير المشروعة (في المنطقة) هو أمر غير مقبول بالنسبة للمجتمع الدولي".

 

وأوضحت أن زيارة أوباما تأتي في سياق التأكيد على أن "إيران جزء هام من جدول أعمالنا مع شركائنا في الخليج"، وقالت: "نحن نسعى إلى حل دبلوماسي للقضية النووية، ولكن التزامنا بأمن شركائنا في الخليج لا يزال ثابتًا".

 

ومن المقرر أن تتطرق المحادثات بين أوباما والملك عبد الله للقضية الفلسطينية، حيث سيطلع أوباما المسؤولين السعوديين على "تقدم سير المفاوضات بين الإسرائيليين والفلسطينيين"، وفق ما ذكرت ميهان.

 

وفي الموضوع السوري، قالت ميهان إن "واشنطن تشارك الرياض الرغبة في حل الصراع في سوريا بطريقة تتناول جميع أبعاد الأزمة"، وأضافت أن أوباما والملك عبد الله "سيناقشان كيفية زيادة فعالية المعارضة المعتدلة في سوريا، بما في ذلك توفير المساعدة العسكرية".

 

تجدر الإشارة إلى أن الرئيس أوباما زار السعودية خلال فترة رئاسته الأولى في يونيو 2009، وهذه هي الزيارة الثانية له للمملكة التي تعد حليفًا استراتيجيًا للولايات المتحدة في المنطقة.

 

روابط ذات صلة:

ايكونوميست: ألغام تستقبل أوباما في السعودية

و.س. جورنالأوباما وكنائس السعودية

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان