رئيس التحرير: عادل صبري 02:23 مساءً | السبت 04 يوليو 2020 م | 13 ذو القعدة 1441 هـ | الـقـاهـره °

عشائر الفلوجة تدعو الشرطة للعودة.. وداعش ترفض

عشائر الفلوجة تدعو الشرطة للعودة.. وداعش ترفض

العرب والعالم

عشائر الفلوجة

عشائر الفلوجة تدعو الشرطة للعودة.. وداعش ترفض

مصر العربية - الأناضول 27 مارس 2014 09:48

دعا شيوخ عشائر ووجهاء بمدينة الفلوجة بمحافظة الأنبار العراقية لعودة تشكيلات الشرطة المحلية والمجلس إلى المدينة، التي تشهد عملية عسكرية للجيش، لملاحقة مقاتلي تنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام" (داعش)، المرتبط بتنظيم القاعدة، وفق السلطات العراقية.

 

وقال أحد شيوخ مدينة الفلوجة إن عناصر تنظيم "داعش" القليلة المتواجدة في المدينة ترفض عودة الشرطة المحلية والمجلس المحلي من أجل إعادة الحياة إلى المدينة وعودة النازحين اليها وفتح جميع الدوائر الحكومية أمام المواطنين ".

 

وأوضح الشيخ، الذي فضل عدم ذكر اسمه، أن "شيوخ والوجهاء وعلماء الدين في مدينة الفلوجة يدعمون ويؤيدون عودة تشكيلات الشرطة المحلية والمجلس المحلي في المدينة، من أجل عودة العائلات النازحة اليها، وخاصة أنه مضى على نزوحهم أكثر من 85 يوميا ".

 

من جهته، قال الناطق الإعلامي باسم مستشفى الفلوجة العام وسام العيساوي إن" قوة الجيش قامت بقصف مستشفى الفلوجة العام بقذائف الهاون والمدفعية صباح هذا اليوم مما أدى إلى إلحاق أضرار كبيرة بعدد من الاجهزة الطبية والمكيفات دون وقوع اصابات بشرية تذكر".

 

وتشهد محافظة الأنبار، ذات الأغلبية السنية، منذ ثلاثة أشهر اشتباكات متقطعة بين قوات الجيش وبين ما يعرف بـ "ثوار العشائر"، وهم مسلحون من العشائر يصدون قوات الجيش، التي تحاول دخول مدينتي الرمادي والفلوجة.

 

وجاءت تلك الاشتباكات على خلفية اعتقال القوات الأمنية النائب البرلماني عن قائمة متحدون السنية، أحمد العلواني، ومقتل شقيقه، يوم 28 ديسمبر الماضي.

 

كما تشهد الأنبار، ومنذ 21 ديسمبر الماضي، عملية عسكرية واسعة النطاق ينفذها الجيش العراقي، تمتد حتى الحدود الأردنية والسورية؛ لملاحقة مقاتلي تنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام" (داعش)، المرتبط بتنظيم القاعدة، والذي تقول حكومة بغداد إن عناصر تابعة له متواجدة داخل الأنبار.

 

اقرأ أيضاً:

استعراض عسكري لـ"داعش" في الفلوجة

"الفلوجة - الرمادي".. "معركة خلط الأوراق"

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان