رئيس التحرير: عادل صبري 03:27 صباحاً | الخميس 09 يوليو 2020 م | 18 ذو القعدة 1441 هـ | الـقـاهـره °

حماس: القمة العربية تجاهلت "معاناة غـزة"

حماس: القمة العربية تجاهلت معاناة غـزة

العرب والعالم

القمة العربية بالكويت

حماس: القمة العربية تجاهلت "معاناة غـزة"

الأناضول 26 مارس 2014 14:54

أعربت حركة "حماس" عن أسفها لتجاهل البيان الختامي للقمة العربية الـ"25" الإشارة إلى ضرورة إنهاء الحصار المفروض على قطاع غزة.

وقالت الحركة في تصريح نشر اليوم، وتلقت الأناضول نسخةً منه، إنها تابعت باهتمام بالغ مجريات القمة العربية التي اختتمت ظهر اليوم في الكويت، وشعرت بالأسف حيال تجاهل البيان الختامي للقمة لمعاناة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وأكدت الحركة أن الفلسطينيين تطلعوا إلى أن "تقف هذه القمة عند مسئولياتها تجاه التطورات الخطيرة في القضية الفلسطينية، والمخاطر المحدقة بالمسجد الأقصى، والتهويد المتسارع في القدس المحتلة والسرطان الاستيطاني المتجدد في الضفة وحصار قطاع غزة".

وعبرت الحركة عن امتنانها لكلمات بعض القادة والزعماء الذين أبدوا مواقف مسئولة خاصة فيما يتعلق بإيجاد آليات لإنهاء عدد من القضايا الملحة في الواقع الفلسطيني.

وتخضع غزة لحصار تفرضه إسرئيل منذ مطلع عام 2006، يشمل منع وتقنين إدخال البضائع والاحتياجات الأساسية للفلسطينيين.

كما تغلق مصر معبر رفح البري (وهو المنفذ الوحيد لغزة على العالم الخارجي بعد غلق المنافذ المتاخمة لإسرائيل) بشكل شبه كامل منذ الإطاحة بالرئيس المعزول محمد مرسي، بداية يوليو 2013.

وأصدر القادة العرب في قمتهم الـ25 "إعلان الكويت" الذي تناول قضايا عربية، في مقدمتها الخلافات العربية-العربية، والأزمة السورية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان