رئيس التحرير: عادل صبري 03:49 صباحاً | الاثنين 13 يوليو 2020 م | 22 ذو القعدة 1441 هـ | الـقـاهـره °

رئيس موريتانيا: حاربنا الإرهاب بالحوار

رئيس موريتانيا: حاربنا الإرهاب بالحوار

العرب والعالم

الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز

رئيس موريتانيا: حاربنا الإرهاب بالحوار

الأناضول 25 مارس 2014 18:52

قال الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز، إن بلاده اعتمدت في حربها على الإرهاب خلال السنوات الخمسة الأخيرة على "سياسة التحاور مع المتشددين والتصدي بقوة للجماعات المسلحة".

 

وأضاف ولد عبد العزيز، في كلمته اليوم الثلاثاء خلال الجلسة المسائية للقمة العربية التي تستضيفها الكويت حاليًا، أن "موريتانيا تمكنت من بسط الأمن (في أراضيها)، حتى لا تستفحل ظاهرة الإرهاب".

 

وطالب بتعاون الدول العربية من أجل الوقوف في "وجه الإرهاب والتطرف، الذي تسعى الجماعات المسلحة إلى تبريره دينيا لقتل الأبرياء".

 

وأعلن الرئيس الموريتاني استعداد بلاده لاستضافة منتدى اقتصادي عربي أفريقي (لم يحدد موعده) من أجل شراكة أكبر بين الجانبين.

 

من جهة أخرى، طالب ولد عبد العزيز بمضاعفة الجهود من أجل إيجاد حل عادل ودائم لفلسطين وإقامة دولته المستقلة وعاصمته القدس الشريف.

 

كما ثمن جهود المجتمع الدولي التي يقودها المبعوث الأممي والعربي لسوريا، الأخضر الإبراهيمي، لإيجاد حل لأزمة سوريا تحافظ على وحدة أراضيها، وتخفيف معاناة شعبها.

 

وكان القادة ورؤساء الوفود العرب استأنفوا في وقت سابق من مساء اليوم أعمال القمة العربية العادية الخامسة والعشرين التي ترأسها دولة الكويت بعقد جلسة عمل مسائية.

 

وانطلقت في الكويت، صباح اليوم الثلاثاء، فعاليات القمة العربية الـ25، بمشاركة 14 من رؤساء وقادة الدول العربية، وغياب 8 قادة عرب، في ظل خلافات عربية-عربية تخيم على أجواء القمة، أبرزها الأزمة الخليجية-القطرية، والخلافات القطرية المصرية.

 

اقرأ أيضًا:

 

حركة زنجية تجدد مطلبها بحكم ذاتي في موريتانيا

تواصل: موريتانيا تنفذ أجندة إقليمية تستهدف الإخوان

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان