رئيس التحرير: عادل صبري 10:25 صباحاً | الأربعاء 15 يوليو 2020 م | 24 ذو القعدة 1441 هـ | الـقـاهـره °

تأجيل محاكمة 4 متهمين بـ"الانقلاب" في جنوب السودان

تأجيل محاكمة 4 متهمين بـالانقلاب في جنوب السودان

العرب والعالم

متهمين داخل القفص فى السودان

تأجيل محاكمة 4 متهمين بـ"الانقلاب" في جنوب السودان

الاناضول 25 مارس 2014 13:28

أرجأت محكمة بجنوب السودان، اليوم، محاكمة 4 من المتهمين بمحاولة "الانقلاب" التي جرت في ديسمبر الماضي، إلى يوم غد، بحسب مصادر قضائية.

 

وقالت المصادر القضائية إن محكمة "المديرية" بالعاصمة جوبا، قررت إرجاء نظر المحكمة إلى يوم غد، عقب فشل الإدعاء في إحضار اثنين من شهود الاثبات، وذلك بحجة سفرهم خارج البلاد في "مهام تتعلق بالأمن القومي"، بحسب ميان أووكا المدعي العام للحكومة.

 

والمتهمون الأربعة الذين يحاكمون في القضية هم: باقان أموم، الأمين العام السابق للحزب الحاكم بجنوب السودان (الحركة الشعبية لتحرير السودان)، أوياي دينق آجاك، وزير الأمن السابق، مجاك اقوت، نائب وزير الدفاع السابق، وايزكيل لول جاتكوث، سفير جنوب السودان السابق لدي واشنطن.

 

وخلال الجلسة التي استمرت 15 دقيقة، احتج كور لوال كور محامي الدفاع عن المتهمين علي طلب تأجيل الجلسة، وقال للمحكمة إن "أحد شاهدي الاتهام موجودين في جوبا ولم يغادرها إلى أي مكان"، إلا أن القاضي جيمس الالا دينق، قرر تأجيل الجلسة إلى الغد، وطالب الادعاء بإحضار الشاهدين فورا.

 

وطالب محامو الدفاع المحكمة بالسماح لهم بمقابلة موكليهم، لانهم واجهوا صعوبات كبيرة خلال الايام الماضية حيث لم تسمح لهم سلطات الامن بالجلوس إلى موكليهم، وهو الطلب الذي وافقت عليه المحكمة.

 

روابط ذات صلة 

إطلاق سراح متهمين اثنين في محاولة الانقلاب بجنوب السودان

ن.تايمز: المدنيون ضحايا الانقلاب الفاشل في جنوب السودان 

الانقلاب الفاشل بجنوب السودان "يرعب إسرائيل

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان