رئيس التحرير: عادل صبري 12:33 صباحاً | الأحد 05 يوليو 2020 م | 14 ذو القعدة 1441 هـ | الـقـاهـره °

الجربا يدعو لتسليح ثوار سوريا والضغط على المجمتع الدولي

الجربا يدعو لتسليح ثوار سوريا والضغط على المجمتع الدولي

العرب والعالم

أحمد الجربا

الجربا يدعو لتسليح ثوار سوريا والضغط على المجمتع الدولي

أ ش أ 25 مارس 2014 11:18

دعا رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية أحمد الجربا الدول العربية إلى ضرورة الضغط على المجتمع الدولي لحل الأزمة الراهنة في البلاد.

وقال الجربا -في افتتاح أعمال مؤتمر القمة العربية الـ25 المنعقدة في الكويت اليوم (الثلاثاء)- "ندعو العرب إلى الضغط على المجتمع الدولي من أجل الالتزام بتعهداته حول التسليح النوعي لثوار سوريا الذين بذلوا أرواحهم من أجل حرية وكرامة السوريين والعرب جميعا".

وشدد المعارض السوري على ضرورة تكثيف الدعم الإنساني للسوريين في داخل وخارج البلاد، مطالبا في الوقت نفسه بالاهتمام بأوضاع السوريين اللاجئين المقيمين في البلدان العربية وخاصة في الأردن والعراق ولبنان ومصر بالإضافة إلى تركيا.

ودعا الجربا إلى تسليم السفارات السورية في الدول العربية للائتلاف الوطني، قائلا :" إن الواقع بات يفرض أن تسلم السفارات السورية في العواصم العربية إلى الائتلاف الوطني، وذلك بعد أن فقد النظام شرعيته ولم يعد للسوريين من يرعى مصالحهم في العواصم العربية الأمر الذي يربك العلاقات العربية العربية ويجعل أحوال السوريين أصعب".

وانتقد المعارض السوري موقف الدول العربية اتجاه الأزمة الراهنة في سوريا، مطالبا بضرورة اتخاذ موقف عربي جريء يدعم حق الائتلاف الوطني ونضاله من أجل وطنه وشعبه.

وأكد الجربا حرص الائتلاف الوطني لقوى الثورة على وحدة السوريين وسلامتهم، بما في ذلك الذين يقيمون في المناطق التي يسيطر عليها النظام، محذرا في الوقت نفسه من عواقب عدم اتخاذ موقف واضح لحل الأزمة الراهنة في سوريا.

وفي ختام كلمته، قال المعارض السوري إن الصمت حيال ما يجري في سوريا حاليا سيفتح حروبا جديدة في المنطقة.

 

روابط

الجربا.. بدوى يخشاه الأسد 

الجربا يطالب بمزيد من السلاح لمواجهة الأسد

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان