رئيس التحرير: عادل صبري 08:48 مساءً | الجمعة 03 يوليو 2020 م | 12 ذو القعدة 1441 هـ | الـقـاهـره °

السعودية: المنطقة العربية تواجه مخاطر تستوجب تضافر الجهود

السعودية: المنطقة العربية تواجه مخاطر تستوجب تضافر الجهود

العرب والعالم

الأمير سليمان بن عبد العزيز

السعودية: المنطقة العربية تواجه مخاطر تستوجب تضافر الجهود

أ ش أ 25 مارس 2014 10:36

أكد الأمير سلمان بن عبد العزيز ولي العهد السعودي أن المنطقة العربية تواجه العديد من المخاطر والتحديات التي تستوجب تضافر الجهود؛ للتصدي لكل المحاولات الهادفة لزعزعة أمن واستقرار المنطقة .

وأضاف ولي العهد السعودي - خلال كلمته في افتتاح القمة العربية ال 25 والمنعقدة في دولة الكويت - أن ذلك لن يأتي إلا بالعمل والجماعي والتنسيق فيما بين الدول العربية بما يكفل وحدة الرؤية وتجانس المواقف.

وأوضح أن القضية الفلسطينية هي مقدمة الاهتمامات العربية لعقود طويلة، مشيرًا إلى أن موقف المملكة العربية السعودية الثابت هو الوصول بالمفاوضات إلى سلام عادل وشامل يمكن الشعب الفلسطيني من استرداد حقوقه المشروعة وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وأكد أن محاولة إنقاذ المسجد الأقصى تستدعي من المجتمع الدولي الوقوف بصرامة أمام الممارسات الإسرائيلية المتكررة والتي تقوض الأمل تجاه الوصول إلى السلام المنشود بما في ذلك الاستيطان الإسرائيلي المتمثل في بناء المستوطنات على الأراضي الفلسطينية.

وأشار ولي العهد السعودي إلى أن انعقاد القمة العربية يأتي بعد فشل مؤتمر جنيف 2 في التوصل إلى حل سياسي في سوريا والتي يدفع ثمنها الشعب السوري ولتتحول سوريا إلى ساحة مفتوحة تمارس فيها جميع أنواع القتل والتدمير بمساعدة أطراف خارجية وجماعات إرهابية مسلحة.

وأضاف أن هذا الدمار الذي تشهده سوريا أدى إلى حدوث كارثة إنسانية حيث إن أكثر من نصف سكان سوريا يتعرضون للنزوح والهجرة الإجبارية من بلادهم.

وأشار إلى أن الأزمة السورية تتطلب تحقيق ميزان القوى على الأرض ومنح المعارضة السورية ما تستحقه من دعم ومساندة لمساعدة الشعب السوري.. معربا عن دهشته من أن المعارضة السورية لا تشغل مقعد الوفد السوري في القمة العربية الحالية خاصة وأن المعارضة قد منحت هذا الحق في قمة الدوحة.

اقرأ أيضا

فهمى يصل إلى الكويت للمشاركة في القمة العربية

الكويت تتسلم من قطر رئاسة القمة العربية اليوم

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان