رئيس التحرير: عادل صبري 11:06 مساءً | الأحد 05 يوليو 2020 م | 14 ذو القعدة 1441 هـ | الـقـاهـره °

وزير كويتي: القمم العربية مسكنات بلا تأثير

وزير كويتي: القمم العربية مسكنات بلا تأثير

العرب والعالم

سامي المنصف وزير المواصلات الكويتي

وزير كويتي: القمم العربية مسكنات بلا تأثير

سامح أبو الحسن 24 مارس 2014 12:47

قال وزير المواصلات الأسبق الدكتور سامي النصف إن "الشعوب العربية أصيبت بالملل وهي تصرخ بألم من عدم وجود أي نتائج ملموسة للقمم العربية حيث لم تحل قمة عربية قط منذ انشاص عام 45 حتى يومنا هذا أية مشكلة من المشكلات التي تواجه الأمة العربية". مشيرا إلى أن دور القمم العربية اقتصر على المسكنات التي ينتهي مفعولها سريعًا، والصور والبيانات التي تنقض قبل أن يجف حبرها.

 

وأضاف الوزير الكويتي، خلال حديثه لـ"مصر العربية أنه من المهم ألا يقتصر عمل القمم على محاولة حل الإشكالات السياسية العربية المزمنة والطارئة التي لن تنتهي حتى قيام الساعة على ألا يزيد ما يخصص لتلك الإشكالات على 20% من وقت القادة، ويصرف الوقت الباقي لتعزيز مجالات التعاون الأخرى التي تهم الشعوب العربية بالدرجة الأولى كي تشعرها بالجدية، وأن هناك تغييرًا بعد القمة عما كان قائمًا قبلها.

 

وقال، كنت أتمنى دعوة رؤساء إيران وتركيا وإثيوبيا إلى حضور القمة في الكويتي والمشاركة في أعمالها كوسيلة لتعزيز العلاقة معهم، والاستماع لوجهة نظرهم حول ما يثار ضدهم، ومن ثم محاولة كسبهم لصفنا، وعدا ذلك سنظل ندور في حلقة مفرغة من قمم لا تحل إشكالات الأمم!

 

ودعا النصف إلى أن تكون المشاريع الاقتصادية التي ستعرض على القمة واقعية لا حالمة كحال مشروع ربط الوطن العربي بمشروع سكك حديد تمتد من الخليج إلى نواكشوط ومن أربيل إلى الصومال مما سيزيد طول السكك من 11 ألف كم إلى 44 ألف كم دون أن يذكر أحد من سيقوم بتمويل ذلك المشروع الحلم أو الوهم وعوائده الاقتصادية .

 

اقرأ أيضاً:

سوريا والدوحة و"الصبّاح".. عقبات تهدد "قمة الكويت"

العربي: مقعد سوريا في قمة الكويت لا يزال خاليا

إنشاء مفوضية مصرفية على أجندة "قمة الكويت"

"التوافق الخليجى" مفقود فى قمة الكويت

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان