رئيس التحرير: عادل صبري 02:09 صباحاً | السبت 04 يوليو 2020 م | 13 ذو القعدة 1441 هـ | الـقـاهـره °

البشير يعد بمحاربة الفساد وإعلاء مبدأ المحاسبة

البشير يعد بمحاربة الفساد وإعلاء مبدأ المحاسبة

العرب والعالم

عمر البشير الرئيس السودانى

البشير يعد بمحاربة الفساد وإعلاء مبدأ المحاسبة

الأناضول 23 مارس 2014 11:18

وجه الرئيس السوداني عمر البشير وزراء حكومته بمكافحة الفساد وإعلاء مبدأ المحاسبة، وذلك للمرة الأولى منذ دعوته للمعارضة للحوار في يناير الماضي ضمن خطة إصلاحية طرحها وتحاشى فيها ذكر أي حديث عن الفساد وهو ما عابته عليه أحزاب المعارضة التي انقسمت حيال الدعوة.

 

جاء ذلك خلال جلسة طارئة لمجلس الوزراء، اليوم، طرح فيها البشير "مواجهات عامة لعمل الحكومة في المرحلة المقبلة ومتطلبات الإصلاح"، بحسب التليفزيون السوداني الرسمي.

 

وقال البشير إن المرحلة المقبلة ستشهد "محاربة الفساد وإعلاء مبدأ المحاسبة ضمن منظومة متكاملة من الأجهزة والتشريعات وتأهيل الإعلام لذلك مع الصرامة في ضبط الشائعات".

 

ودعا البشير إلى "مراجعة قانون الثراء الحرام وحصر الحصانات" وطلب من وزرائه  "طرح المبادرات لزيادة الثقة في الأداء الحكومي".

 

وأوضح أنه يسعى إلى "دستور متفق عليه يحفظ الحقوق الفردية والجماعية وينظم الحياة السياسية ومرحلة جديدة من الشراكة السياسية للعبور بالبلاد إلى النهضة والنمو المتوازن".

 

وشدد البشير على "العدل بين المركز والولايات من خلال التنمية المتوازنة وإعادة الأمن والاستقرار في دارفور وجنوب كردفان والنيل الأزرق"، وهذه مناطق تشهد نزاعات بين الجيش ومتمردين لكنه لم يتحدث عن أي خطوات عملية بشأن المفاوضات مع المتمردين.

 

اقرأ أيضا

البشير والترابي يتفقان: لا إقصاء لأحد من الحوار

البشير يرأس اجتماعًا طارئًا لحكومته غدًا

تحالف البشير- الترابي.. تفاهمات سرية تعيد المياه لمجاريها

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان