رئيس التحرير: عادل صبري 06:18 مساءً | الجمعة 10 يوليو 2020 م | 19 ذو القعدة 1441 هـ | الـقـاهـره °

فيديو.. الكويت تتسلم رئاسة القمة العربية من قطر

فيديو.. الكويت تتسلم رئاسة القمة العربية من قطر

العرب والعالم

القمة العربية برئاسة الكويت

فيديو.. الكويت تتسلم رئاسة القمة العربية من قطر

فادي الصاوي 23 مارس 2014 10:44

تسلم الشيخ صباح خالد الحمد الصباح وزير الخارجية الكويتي، اليوم الأحد، رئاسة اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري للقمة العربية العادية الـ25 التي تستضيفها مدنية الكويت للمرة الأولى منذ انضمامها لجماعة الدول العربية فى عام 1961، من نظيره القطري الدكتور خالد بن محمد العطية .

 

وخلال كلمته، أعرب وزير الخارجية الكويتى عن أمله أن تخرج القمة بنتائج تصب فى صالح العمل العربي المشترك وبما يتوافق مع تطلعات الشعوب العربية.
 

وقال إن الاجتماع التحضيري للقمة العربية ينعقد فى ظل ظروف حرجة وخطيرة تمر بها البلاد العربية، حيث دخلت الأزمة فى سوريا عامها الرابع ولازالت آلة القتل والدمار تنهش بأنيابها جسد الشعب والدولة السورية لا يردعها فى ذلك دين أو قانون أو مبادئ إنسانية أو موقف دولى موحد.  
 

وذكر أن الحرب فى سوريا حصدت أرواح 130 ألف شخص وخلفت أكثر من 2.5 مليون لاجئ و6 ملايين نازح، إضافة إلى عشرات الآلاف من المعتقلين والمفقودين، داعيا المجتمع الدولى لمضاعفة الجهود لوقف هذه الحرب .
 

وجدد مطالبته للسلطات السورية بالكف عن شن هجمات ضد المدنيين ووقف الاستخدام العشوائي للأسلحة فى المناطق المليئة بالسكان من خلال القصف الجوي واستخدام البراميل، مشدداً على ضرورة رفع الحصار والسماح للخروج الآمن للمدنيين وكذلك السماح بدخول المساعدات الإنسانية وفقا لقرارات جامعة الدولة العربية واستجابةً لقرار مجلس الأمن، بالإضافة إلى محاسبة جميع المسئولين عن ارتكاب جرائم ضد الشعب السوري.  
 

ودعا الصباح، المبعوث الدولى لسوريا -الأخضر الإبراهيمي- إلى بذل كثير من الجهود لاستئناف المفاوضات بين النظام السوري والمعارضة بعد تعثر مفاوضات جنيف2 ، مشيرا إلى أنه لا حل عسكريا للأزمة فى سوريا حيث إن الحل السياسي وطاولة المفاوضات هما الطريق الأنجح لتسوية شاملة تنهي الصراح الدامي .
 

وطالب قوات الاحتلال الإسرائيلي بوقف الاعتداءات الوحشية التى تشنها ضد قطاع غزة، داعيا المجتمع الدولى ومجلس الأمن إلى التحرك لوقف هذه التداعيات من خلال إلزام إسرائيل باحترام قرارات الشرعية الدولية والقانون الدولى .
 

وأضاف أن مبادرة الجمعية العامة للأمم المتحدة بإعلان عام 2014 عاما دوليا للتضامن مع الشعب الفلسطيني تؤكد مدى استشعار المجتمع الدولي عمق القضية الأقدم فى التاريخ المعاصر.

 

شاهد الفيديو: 

http://www.youtube.com/watch?v=k7iQcmlY3Ho

أخبار ذات صلة :

الكويت تتسلم من قطر رئاسة القمة العربية اليوم

فهمى يصل إلى الكويت للمشاركة في القمة العربية  

ﻭفد ﺍﻟﺴﻔراء يشارك في ﺍﻟﻘﻤﺔ ﺍﻟﻌﺮﺑﻴﺔ ﺍلأ‌ﻓﺮﻳﻘﻴﺔ بالكويت

القمة العربية الإفريقية بالكويت تبدأ جلستها المغلقة الأولى

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان