رئيس التحرير: عادل صبري 12:10 صباحاً | السبت 11 يوليو 2020 م | 20 ذو القعدة 1441 هـ | الـقـاهـره °

مقتل 57 شخصا من بينهم 6 أطفال بسوريا

مقتل 57 شخصا من بينهم 6 أطفال بسوريا

الأناضول: 22 مارس 2014 23:55

وثقّت الشبكة السورية لحقوق الإنسان، مقتل 57 شخصا في العمليات العسكرية المختلفة التي شنتها القوات النظامية في العديد من المدن والبلدات السورية. 

 

وذكرت الشبكة السورية التي تتخذ من العاصمة البريطانية لندن مقرا لها، أن العمليات العسكرية التي شنتها الوحدات العسكرية التابعة للنظام السوري، أمس السبت، في كافة الأنحاء السورية برا وجوا، مستخدمة الأسلحة الثقيلة والطائرات والمدافع، أدت إلى مقتل 24 شخصا في حلب، و12 في ريف العاصمة دمشق، و8 في حمص، و5 في كل من درعا وإدلب، وقتيل واحد في كل من الرقة وحماة واللاذقية.

 

ولفتت الشبكة في بيانها، إلى أن من بين القتلى 6 أطفال موضحة أن الهجمات المختلفة التي شنتها قوات النظام، أسفرت في الوقت ذاته عن سقوط عدد كبير من الجرحى في صفوف المدنيين.   

 

ومن جانبها ذكرت لجان التنسيق المحلية السورية، في بيان لها، أن المروحيات التابعة للجيش السوري النظامي، استهدفت بالبراميل المتفجرة عدة مناطق واقعة تحت سيطرة المعارضة، مما أسفر عن تعرض عدد كبير من البنايات لأضرار مادية. 

 

ولفت البيان إلى وقوع اشتباكات ضارية بين قوات النظام، ووحدات تابعة للجيش السوري الحر في منطقة حلب القديمة، مشيرا إلى تعرض أماكن تابعة للنظام للقصف بمدافع الهاون من قبل المعارضين المسلحين.

 

وأكد البيان إحراز المعارضين المسلحين تقدما كبيرا أمام قوات النظام في منطقة اللاذقية، مبينا أن الوحدات التابعة للجبهة الإسلامية سيطرت على عدد من المواقع الاستيراتيجية بمحيط معبر "كسب" الحدودي.

 

وفي الأثناء أعلنت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) أن القوات الحكومية تمكنت من القضاء على عدد كبير من المسلحين وتدمير آلياتهم، خلال الاشتباكات التي وقعت بينهم.

العربي: مقعد سوريا في قمة الكويت لا يزال خاليا

سوريا تجذب الشباب الفرنسي المسلم للجهاد

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان