رئيس التحرير: عادل صبري 08:07 مساءً | الخميس 13 أغسطس 2020 م | 23 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

علي جمعة يدعو المسلمين لزيارة المسجد الأقصى

علي جمعة يدعو المسلمين لزيارة المسجد الأقصى

وكالات 19 مارس 2014 04:23

دعا الدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية السابق، عضو مجمع البحوث الإسلامية، شباب العالم الإسلامي ومن سبق له الحج إلى بيت الله الحرام، أن يبادروا بزيارة المسجد الأقصى المبارك الذي يشهد اعتداءات واقتحامات متتالية من قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وقال جمعة» في بيان له، مساء الثلاثاء: "لقد كثرت الاعتداءات على المسجد الأقصى، فهو يتعرض لاقتحامات شبه يومية يقوم بها مستوطنون تحت حراسة من قوات الجيش والشرطة التابعة للكيان الصهيوني لتنظيم جولات استرشادية حول الهيكل المزعوم، واليوم – الثلاثاء- اقتحمت 100 مجندة تابعة لقوات الاحتلال الإسرائيلية بلباسهن العسكري ساحات المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة وسط حماية أمنية مشددة من قبل الشرطة التابعة للكيان الغاصب المحتل للقدس العربية وكلها أفعال لا يقبلها المسلمون ولا يقبلها علماء المسلمين".

 

أضاف: "يجب على الشباب أن يزوروا المسجد الأقصى وألا نتركه وحيدا، عندما يسافر الشباب إلى مكة ويرى بعينه الكعبة المشرفة تتولد لديه مشاعر الانتماء، فلو لم يذهب إلى المسجد الأقصى ويسمع عنه في كل الوسائل المحيطة به سينسى الأقصى وسينسى الشباب القضية الفلسطينية".

 

وتابع: "أيها المسلمون: من حج البيت الحرام فعليه أن يتوجه الآن إلى القدس.. أعطوا أهلها كل شيء واطلبوا الذهاب إلى الحرم المقدس فإنكم لو رأيتموه مرةً واحدة فستتعلق به قلوبكم كما تعلقت بالكعبة بيت الله الحرام".

 

واختتم جمعة بيانه، قائلا: "يجب علينا أن نغير تعاملنا مع قضية القدس والمسجد الأقصى وألا ننساه، وأن نعيده مرة أخرى إلى دائرة الحياة والإحياء، فمن الممكن أن يدخل في مناهج التعليم، وأن يكون له وضع في الإعلام والخطاب الديني، وأن يكون له أولوية في المكون العقلي والثقافة العامة".

وكانت عشرات المجندات في جيش الاحتلال "الإسرائيلي" ومجموعات من المستوطنين المتطرفين، قد اقتحموا باحات المسجد الأقصى في القدس، في وقت استمرت القيود أمام وصول الفلسطينيين للمسجد .

وقالت وسائل إعلام محلية إن عشرات المُجنّدات اقتحمن المسجد الأقصى بلباسهن العسكري ونفذن جولات استكشافية في باحاته ومرافقه وسط شروح مستفيضة من ضباطٍ مرشدين .

واقتحمت مجموعات صغيرة من المستوطنين بقيادة الحاخام المتطرف يهودا غليك المسجد، من جهة باب المغاربة برفقة حراسات معززة من شرطة الاحتلال الخاصة.

أخبار ذات صلة:

الأردن: إغلاق أبواب الأقصى سيشعل التطرف

وزير الإسكان الإسرائيلي يزور المسجد الأقصى

أوقاف القدس: إسرائيل تغلق عددا من بوابات الأقصى

الأقصى.. كارثة وشيكة.. وصرخات لا تبلغ الآذان

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان