رئيس التحرير: عادل صبري 10:42 صباحاً | الاثنين 10 أغسطس 2020 م | 20 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

"الجامعة العربية" تحذر من المساس بـ"الأقصى"

الجامعة العربية تحذر من المساس بـالأقصى

العرب والعالم

نبيل العربى

"الجامعة العربية" تحذر من المساس بـ"الأقصى"

أ ش أ 18 فبراير 2014 13:19

 حذرت جامعة الدول العربية من أي مساس بالمسجد الأقصى ، لأن ذلك يفتح أبوابا لا يمكن إغلاقها من عدم الاستقرار والفوضي في المنطقة بأكملها.

وأشار الأمين العام المساعد لشئون فلسطين والأراضي العربية المحتلة السفير محمد صبيح في تصريحات للصحفيين اليوم إلي محاولة الكنيست الإسرائيلي شرعنة اقتحامات المسجد الأقصى ونقل السيادة على الأقصى من الأوقاف الأردنية إلى إسرائيل وقال إن هناك محاولات من البعض في إسرائيل لنقل هذه القضية الى الكنيست ، مؤكدا أنهم يعلمون تماما أن المسجد الأقصى هو خط أحمر بالنسبة للفلسطينيين والعرب والمسلمين في العالم .

وأكد صبيح أن نقل الوصاية علي الأقصي من الأوقاف الأردنية إلى إسرائيل ومحاولة تقسيم المسجد الأقصى التي تقوم بها اسرائيل ، هي عمليات مرصودة ولن تقبل بها الجامعة العربية ولا دولها الأعضاء ، ولا أي مواطن عربي أو إسلامي ، حيث إن الاتفاق الدائم بين الأردن وفلسطين بشأن الوصاية على الأقصى هي مدعومة دعما كاملا من جامعة الدول العربية ، وإنه لا سلام دون عودة القدس كاملة .

وأضاف أن هناك من يعبث في قضية السلام والاستقرار في المنطقة وهناك من يعتقد أنه محمي على المستوى الدولي وأنه يستطيع أن يفعل ما يشاء ، معربا عن أسفه إزاء من يتحدث عن مثل هذه الأمور في وقت يبذل فيه وزير الخارجية الأمريكي جون كيري جهودا مضنية للوصول إلى نوع من الاتفاق أو الحديث عن عملية السلام .

 اقرا ايضا 

فلسطين تدين موافقة الكنيست على نقل سيادة "الأقصى" لإسرائيل

حفريات جديدة أسفل المسجد الأقصى

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان