رئيس التحرير: عادل صبري 09:53 صباحاً | الجمعة 18 سبتمبر 2020 م | 30 محرم 1442 هـ | الـقـاهـره °

بث مباشر لوقائع مؤتمر جنيف2

بث مباشر لوقائع مؤتمر جنيف2

العرب والعالم

انطلاق مؤتمر جينيف 2 في مونترو

بث مباشر لوقائع مؤتمر جنيف2

"مصر العربية" 22 يناير 2014 09:16

بدأ المؤتمر الدولي حول سوريا "جنيف-2"، أعماله صباح اليوم الأربعاء، بهدف البحث عن حل لإنهاء مأساة الشعب السوري المستمرة منذ ثلاث سنوات، ويجمع للمرة الأولى طرفي النزاع في حضور حوالي أربعين دولة، وبرعاية الأمم المتحدة، وذلك في مدينة "مونترو" السويسرية على ضفاف بحيرة "ليمان".

 

وينعقد المؤتمر وسط تدابير أمنية مشددة تنفذها الشرطة السويسرية وأجهزة أمنية أخرى، وقد أغلقت المنطقة المحيطة بمكان المؤتمر والفنادق التي ينزل فيها الضيوف أمام حركة السير. كما فرضت منطقة حظر جوي فوق المدينة التي يقطنها 15 ألف شخص. وانتشر المئات من عناصر الشرطة والأمن في المنطقة. ويغطي المؤتمر حوالي ألف صحفي قدموا من كل أنحاء العالم.

 

وكان الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون قد قرر يوم الاثنين استبعاد إيران من حضور مؤتمر جنيف-2 حول الأزمة وذلك بعد أقل من 24 ساعة على دعوتها التي أثارت استياء المعارضة السورية والدول الغربية الداعمة لها.



وكانت دول داعمة للمعارضة السورية، أبرزها الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا والسعودية، اعترضت في وقت سابق على دعوة إيران أبرز الحلفاء الإقليميين للنظام السوري، معللة ذلك برفضها لبيان جنيف-1 ومبدأ تشكيل حكومة انتقالية.

 

يُذكر أن طهران متهمة بتقديم دعم عسكري ومالي لنظام دمشق في النزاع الذي أوقع أكثر من 130 ألف قتيل منذ مارس 2011.

 

"مصر العربية" تنقل لكم بثًا مباشرًا لوقائع أعمال المؤتمر والذي يضع عليه السوريون آمالاً كبيرة للوصول إلى حل للأزمة السياسية الطاحنة في البلاد.

لمشاهدة البث المباشراضغط هنــــــــــــــــــــــــــا

اقرأ أيضا:

أجندة "جنيف 2" –

الغرب يرهن مساعداته لثوار سوريا بحضور "جنيف 2" –

جنيف 2".. طموحات وعراقيل

بدء أعمال مؤتمر "جنيف2" بحضور 40 دولة

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان