رئيس التحرير: عادل صبري 07:55 مساءً | الثلاثاء 19 أكتوبر 2021 م | 12 ربيع الأول 1443 هـ | الـقـاهـره °

أهم الأدوات الأساسية لمتداولي الفوركس المبتدئين

أهم الأدوات الأساسية لمتداولي الفوركس المبتدئين

تمامًا كـ أي صناعة أخري - أنت دائما بحاجة الي تملك الحرفة أو الصنعة من أجل التميز في المجال، من الصعب تخيل متداول ناجح بدون برامج أدوات تداول الفوركس مثل متابعة الأخبار الدورية وجدول المنطقة الزمنية والأجندة الاقتصادية والمؤشرات الفنية وما الي ذلك من أدوات متداول الفوركس. كل منهم له تأثير على الاستراتيجية التي تختارها ويجب عدم الاستهانة بهذه الأدوات أو التغافل عنها.

 

 

في مقالتنا هذه، سنراجع أدوات تداول العملات الأجنبية الأساسية لأولئك الذين بدأوا للتو في تداول الفوركس.

 

ما هي برامج تداول العملات الأجنبية للمبتدئين؟

مع وجود العديد من أدوات وبرامج التداول المتطورة، فإن عدم استخدامها يعد جريمة مع سبق الاصرار والترصد لـ أي مبتدأ في مجال تداول الفوركس وغيره من أسواق التداول المالية. بالطبع، من الرائع أن يكون كل منهم يأتي في حزمة واحدة  تحميل MT4 والمعروف بـ الميتاتريدر4 ، هو مجاني بالكامل الأمر الذي جعله منصة التداول الشائعة بين المتداولين بمختلف فئاتهم من المبتدئين وحتي المحترفين والمخضرمين في المجال.

 

إذن، ها هي قائمة أدوات الفوركس التي يحتاجها المبتدئون عند بداية مشوارهم في التداول:

 

 

متابعة الأخبار بشكل دوري - وصولك إلى المنافذ الاقتصادية والمالية الرئيسية مثل مجلة وول ستريت وبلومبرغ وغيرها, تعد أداة رئيسية لأي مبتدأ في مجال تداول الفوركس حيث أن البرايس أكشن يتأثر بشكل مباشر بـ الأخبار الاقتصادية والسياسية حول العالم. كما ذكرنا سابقًا، لا يتعلق الأمر فقط بقراءة الأخبار المالية أو البحث على مدار الساعة. الفكرة هي البقاء على اتصال مع المنافذ الأكثر ثقة وتميزًا في مجال الأسواق المالية حتي تكون على دراية بسعر الفائدة الدولي، الذي يلعب دورًا حيويًا في تقييم العملة. بالاضافة الي تتبع الأوضاع الاقتصادية والسياسية في مختلف الدول، ومراقبة قيم العملات الحالية.

 

 

جدول المنطقة الزمنية - لمعرفة بالضبط ما هو أفضل وقت تداول لأصل أو سلعة معينة وفقا لـ الأخبار المتداولة في هذه المنطقة وما تأثيرها علي قرارات المتداولين هناك.

 

 

التقويم الاقتصادي أو ما يعرف بـ الأجندة الاقتصادية  - وهي تحتوي على بيانات حيوية بما في ذلك النتائج الصادرة وإجماع السوق في المستقبل والتي بناء عليها تأتي التوقعات بالايجاب أو السلب علي أبرز أزواج العملات المتداول عليها. علي سبيل المثال: مؤشرات البطالة - البنوك المركزية وأسعار الفائدة الخ. 

 

 

ألة حاسبة - من أجل حساب نقاط الدخول والخروج الأفضل وفقا لـ استراتيجية التداول الخاصة بك بالاضافة الي مقارنتها بـ رسوم وسطاء التداول من أجل الوصول الي المعادلة الناجحة وفقا لـ هدفك الاستثماري. 

 

 

كتاب التداولات - عندما يحتفظ المتداول بملاحظات منتظمة ودقيقة عن أفعاله، فإنه يضمن رؤى واضحة عن تجربة هو قد مر بها بنفسه وبالتالي هي كـ الكنز الذي يجب علي كل مبتدئ ألا يتغافل عن كتاب التداولات الخاص به لتدرك تماما أخطائك وتتجنبها في المستقبل.

 

خلاصة المقالة 

من خلال شرحنا في هذه المقالة لم نسلط الضوء فقط على بعض أدوات تداول الفوركس الأساسية للمبتدئين، ولكن حددنا الأدوات الحيوية التي يجب عليك استخدامها وأغلبها يأتي بشكل مجاني بالكامل والتي بامكانك الحصول عليها من خلال وسيط التداول الخاص بك بكل سهولة.

يمثل التداول الناجح دائمًا تحديًا خاصة عندما نتحدث عن إجراءات تتم بشكل مستمر. ومع ذلك، فإن الأدوات التي قمنا بشرحها هي ما تزال قادرة على تسهيل العملية ممزوجة بالممارسة التي أنت مقبل عليها والتعلم باستمرار ومتابعة لـ الاخبار الاقتصادية والسياسية حول العالم ومدي تأثيرها علي القرار, كل هذا بامكانه أن يعطيك رؤية واضحة لـ حالة السوق والتي من خلالها بـ امكان اتخاذ قرارك الاستثماري بشكل صحيح.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان