رئيس التحرير: عادل صبري 07:57 مساءً | الثلاثاء 30 نوفمبر 2021 م | 24 ربيع الثاني 1443 هـ | الـقـاهـره °

قيادي أحوازي: إعدام إيران لأسرى الأحواز جريمة ضد الإنسانية (خاص)

قيادي أحوازي: إعدام إيران لأسرى الأحواز جريمة ضد الإنسانية (خاص)

العرب والعالم

القيادي الأحوازي ميثاق عبد الله

قيادي أحوازي: إعدام إيران لأسرى الأحواز جريمة ضد الإنسانية (خاص)

أيمن الأمين 10 أبريل 2021 17:07

قال القيادي الأحوازي البارز ميثاق عبد الله، زعيم حركة رواد النهضة لتحرير الأحواز، إن استمرار طهران علي تنفيذ أحكام الإعدام بحق الأسرى القابعين في سجونها في أواسط الشهر الجاري عمل غير قانوني وينافي الأعراف والقوانين الدولية، ويمكن تعريفه "جرائم ضد الإنسانية"، مطالبا إلزام دولة الاحتلال الفارسي إيران بالاعتراف بالأسرى الأحوازيين كأسرى حرب، لنيل حق تقرير المصير.

 

وأضاف عبد الله في تصريحات خاصة لـ"مصر العربية" أن إصرار طهران علي استمرار تنفيذ أحكام الإعدام بحق الأسري الأحوازيين وممارسة شتى أنواع التعذيب بحقهم، يشرع لمقاومتنا الأحوازية التعامل بالمثل، مؤكدا على أنه من الآن فصاعداً لا حصانة لأي هدف إيراني أمام بنادق كتائبهم البطلة.

 

القيادي الأحوازي ميثاق عبد الله

 

 

وتوعد زعيم حركة رواد النهضة لتحرير الأحواز، إيران قائلاً؛ علي الاحتلال الفارسي أن يكون علي يقين تام بأن هذه الجرائم لن تمرر مرور الكرام وعليه أن ينتظر الرد الموجع في الوقت والمكان المناسبين من حركة رواد النهضة وكتائبها الباسلة، وقد أعذر من أنذر. بحسب قوله.

 

وتعتبر حركة رواد النهضة لتحرير الأحواز من أبرز التنظيمات الأحوازية المناهضة للاحتلال الفارسي والوجود الإيراني في الأحواز ومتخذة من الكفاح المسلح وسيلة لتحرير كامل أراضي الأحواز من الاحتلال الإيراني.

 

 

كما صنفت طهران في يوليو عام 2020م حركة رواد النهضة لتحرير الأحواز كحركة إرهابية تهدد الأمن القومي الإيراني ووضعت زعيمها "ميثاق عبد الله" المقيم في العاصمة الأسترالية "كانبرا" على قائمة أبرز المطلوبين بتهمة التورط بالإرهاب كما طالبت وزارة الخارجية الإيرانية، السلطات الأسترالية بتسليم ميثاق عبد الله للنظام الإيراني وفي المقابل رفضت السلطات الأسترالية تسليمه تحت أي قيد أو شرط، ولم تستطع طهران وحتى الآن الوصول إلى مطلوبها الأول.

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان