رئيس التحرير: عادل صبري 02:30 مساءً | الاثنين 12 أبريل 2021 م | 29 شعبان 1442 هـ | الـقـاهـره °

حاخام يهودي بارز: سقوط أمريكا وشيك و«إسرائيل» ستقود العالم

حاخام يهودي بارز: سقوط أمريكا وشيك و«إسرائيل» ستقود العالم

العرب والعالم

شموئيل إلياهو، الحاخام الأرثوذكسي الأكبر لإسرائيل

حاخام يهودي بارز: سقوط أمريكا وشيك و«إسرائيل» ستقود العالم

احمد عبد الحميد 24 يناير 2021 07:07

توقّع حاخام إسرائيلي بارز، أنّ سقوط أمريكا بات وشيكًا، وأنّه بمجرد سقوطها، ستصبح إسرائيل القوة العالمية العظمى الجديدة، زاعمًا أنّ مصير إسرائيل هو التقدم الحضاري، حتى لو بدت متغطرسة، وذلك بحسب تقرير لصحيفة '' إسرائيل اليوم'' العبرية والناطقة بالألمانية.

 

وأشارت الصحيفة إلى أنّ الحاخام شموئيل إلياهو، وهو الحاخام الأرثوذكسي الأكبر لإسرائيل، وعضو المجلس الحاخامي، أدلى بتصريحات لموقع Arutz 7 الإسرائيلي، قائلًا: "ببالغ الحزن، نعتبر حصار الكابيتول في واشنطن بمثابة مقدمة لزوال أمريكا من التاريخ.. إنها لحظة حزينة، لكنها ستحدث حتما".

 

ويشير الحاخام البارز إلى سقوط العديد من الإمبراطوريات والقوى العظمى عبر التاريخ بسبب أزمات  القيم الأخلاقية، سواء كان ذلك في روما أو إنجلترا أو روسيا، فلا يمكن لأي حضارة أن تبقى إذا انهارت أسسها الأخلاقية.

 

ويرى أنّ الوقت قد حان لإسرائيل لملء الفراغ القيادي الذي خلفته التجربة الأمريكية الفاشلة.

 

واستدل الحاخام على التدهورالأخلاقي في الغرب، والذي سيقود إلى زواله، بحسب اعتقاده، بأنّ "روسيا تستبق العالم في تعاطي الكحول والولايات المتحدة تتصدر العالم في تعاطي المخدرات، زاعمًا أن إسرائيل، هي الرائدة عالميا في قلة استهلاك الكحول والمخدرات.

 

كما يعتقد الحاخام إلياهو أيضًا أنّه لن يكون هناك أبدًا انقلاب عسكري أو شعبي للإطاحة بالحكومة في إسرائيل، كما حدث للدول والإمبراطوريات عبر التاريخ. 

 

 رابط النص الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان