رئيس التحرير: عادل صبري 11:14 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

تظاهرات مسلحة أمام الكابيتول في «أوستن» بالولايات المتحدة

تظاهرات مسلحة أمام الكابيتول في «أوستن» بالولايات المتحدة

وكالات - مصطفى محمد 17 يناير 2021 02:38

كشفت صحيفة "واشنطن بوست"، السبت، عن تجمع متظاهرين مسلحين أمام مبنى الكونجرس "الكابيتول" في مدينة "أوستن" التابعة لـ"تكساس" بالولايات المتحدة الأمريكية.


جاء ذلك بالتزامن مع استعدادات أمنية في الولاية لمظاهرة، كان من المقرر أن تبدأ ظهرا حسب التوقيت المحلي، بحسب المصدر نفسه.


وأوضحت الصحيفة أن "المتظاهرين قاموا بتجميع الأسلحة، وغيرها من المعدات في موقف للسيارات مقابل مبنى الكابيتول، قبل السير إلى البوابة الأمامية للمبنى".


وأضافت أن "بعضهم كانوا يرتدون سترات مموهة، وسراويل جينز زرقاء، وقبعات رعاة البقر".


كما شوهد رجال يحملون مسدسات وعبوات وأجهزة راديو محمولة وأصفاد، بحسب "واشنطن بوست".


والجمعة، حذر مكتب التحقيقات الفيدرالي "إف بي آي"، من احتمالية وجود عبوات ناسفة خلال التظاهرات المعارضة لتنصيب الرئيس المنتخب جو بايدن.


جاء ذلك خلال نشرة تحذيرية أصدرها المكتب الفيدرالي، ونقلتها شبكة "إي بي سي نيوز" المحلية.


وأشارت النشرة إلى وجود "خطر كبير" على العامة ورجال الأمن، من احتمالية استخدام عبوات ناسفة خلال التظاهرات المرتقبة مع تنصيب بايدن، في 20 يناير/ كانون الثاني الجاري.


وتضمنت النشرة أيضا صورا لأجهزة استخدمت ضد أهداف مدنية وقوات أمن خلال الاحتجاجات التي شهدتها البلاد في الأشهر الثمانية الماضية، بهدف توعية الجمهور بها.


ونقلت شبكة "سي إن إن"، الخميس، عن مصدر مطلع (لم تسمّه) قوله إن "مكتب التحقيقات الفيدرالي أطلع شركاءه في إنفاذ القانون على تقارير استخبارية تشير إلى أن المتظاهرين خططوا لإجراء مظاهرات مسلحة في واشنطن، وفي محيط مكاتب الكونغرس بأنحاء البلاد في 17 يناير الجاري، للاحتجاج على نتائج الانتخابات.


وتعمل السلطات الفيدرالية حاليا على تحديد أي متطرفين مشتبه بهم قد يشكلون تهديدًا في المظاهرات المسلحة المخطط لها، بحسب المصدر ذاته.


وفي سابقة خطيرة بالحياة السياسية الأمريكية، شهدت واشنطن، يوم 6 يناير الجاري، مواجهات بين قوات الأمن ومحتجين من أنصار الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب، اقتحموا مبنى الكونغرس، أسفرت عن مقتل 5 أشخاص بينهم ضابط شرطة، واعتقال 52 آخرين.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان