رئيس التحرير: عادل صبري 02:25 صباحاً | الأربعاء 20 يناير 2021 م | 06 جمادى الثانية 1442 هـ | الـقـاهـره °

صحيفة ألمانية: إدراج «الحوثي» كمنظمة إرهابية عمل تخريبي من ترامب

صحيفة ألمانية: إدراج «الحوثي»  كمنظمة إرهابية عمل تخريبي من ترامب

العرب والعالم

يمني يحمل إالحصص الغذائية التي حصل عليها من منظمة إغاثة.

مناورة على حساب شعب اليمن

صحيفة ألمانية: إدراج «الحوثي» كمنظمة إرهابية عمل تخريبي من ترامب

احمد عبد الحميد 13 يناير 2021 12:35

 وصفت صحيفة دي تسايت الألمانية إدراج واشنطن الحوثيين ضمن المنظمات الإرهابية بالعمل التخريبي من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ووزير خارجيته مايك بومبيو، مشيرة إلى أنّ هدف القرار هو تضييق حرية الرئيس المقبل جو بايدن بشأن سياسته الخاصة مع إيران.

 

 وبحسب الصحيفة، ناور وزير الخارجية الأمريكي في السياسة الخارجية على حساب شعب اليمن.

 

ويأتي إعلان الحوثي كمنظمة إرهابية قبل أقل من عشرة أيام من انتهاء فترة ولايته، وكذلك في أعقاب سلسلة من العقوبات ضد إيران وحلفائها. 

 

 

وأشارت الصحيفة إلى أنه في الواقع، لا يخشى الحوثيون قصف أهداف مدنية في السعودية أو مهاجمة السفن في البحر الأحمر، لذلك هناك بالفعل حجج للنظر إليهم على أنهم إرهابيون، لا سيما أنهم يثيرون الفزع في صنعاء  ويضطهدون المعارضين سياسيًا ويحتجزون السكان الجياع والمحتاجين كرهائن. 

 

 

ومع ذلك، على عكس ما يزعم به وزير الخارجية الأمريكي، فإن تصنيفهم كمنظمة إرهابية لن يقدم شيئًا لحل النزاع، خاصة أن القرار لا يقدم الدعم غير المشروط  للمملكة العربية السعودية.

 

ورأت الصحيفة أنه على النقيض من ذلك، فإن العقوبات تقوض جهود الوساطة الصعبة للغاية التي تبذلها الأمم المتحدة، والأسوأ من ذلك، أنها تجعل من الصعب على منظمات الإغاثة الدولية ضمان البقاء في اليمن لإغاثة أكثر من 20 مليون شخص.

 

واستطرد التقرير: ''من خلال الصراع اليمني، يريد ترامب توجيه ضربة أخيرة لإيران قبل وقت قصير من تسليم السلطة في واشنطن، ولذلك يضع ميليشيات الحوثي اليمنية على قائمة الإرهاب، بيد أنّ هذا الإجراء لا يعمل على احتواء الصراع الأمريكي الإيراني، بل من المحتمل أن يكون له عواقب وخيمة. ولذلك، يجب على بايدن التراجع عن هذه الخطوة على الفور بعد تقلده المنصب رسميا".

 

 

رابط النص الأصلي

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان