رئيس التحرير: عادل صبري 09:09 صباحاً | الثلاثاء 11 مايو 2021 م | 29 رمضان 1442 هـ | الـقـاهـره °

هولندا ترحب بتطبيع المغرب وإسرائيل: خطوة مهمة للتطبيع مع العالم العربي لاحقا

هولندا ترحب بتطبيع المغرب وإسرائيل: خطوة مهمة للتطبيع  مع العالم العربي لاحقا

العرب والعالم

وزير خارجية هولندا

هولندا ترحب بتطبيع المغرب وإسرائيل: خطوة مهمة للتطبيع مع العالم العربي لاحقا

وكالات - مصطفى محمد 12 ديسمبر 2020 05:22

رحب وزير الخارجية الهولندي «ستيف بلوك» باتفاق تطبيع العلاقات بين المغرب والكيان الصهيوني المغتصب للأراضي العربية في فلسطين.

 

وكتب «ستيف بلوك» في تغريدة على "تويتر"، يوم أمس الجمعة: «نرحب بعودة العلاقات الدبلوماسية بين إسرائيل والمغرب بوساطة الولايات المتحدة.. وهذه خطوة مهمة للتطبيع اللاحق بين إسرائيل والعالم العربي».
 

وكان الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته، دونالد ترامب، قد أعلن أول أمس الخميس، إن المملكة المغربية وإسرائيل وافقتا على تطبيع العلاقات بشكل كامل، على أن تقيما علاقات دبلوماسية  كاملة في وقت لاحق.

 

وأصبح المغرب رابع بلد عربي أعلن عن التطبيع مع إسرائيل هذا العام بعد الإمارات والبحرين والسودان، مؤكدا في الوقت ذاته على التزامه بحل الدولتين وحقوق الفلسطينيين.

 

 

وقال ترامب في تغريدة "إنجاز تاريخي آخر اليوم! "صديقتانا الرائعتان إسرائيل والمملكة المغربية وافقتا على إقامة علاقات دبلوماسية كاملة - تقدم هائل لعملية السلام في الشرق الأوسط".

 

وأعلن ترامب أن المغرب تعهّد تطبيع علاقاته مع إسرائيل، كما فعلت مؤخراً ثلاث دول عربية هي الإمارات والبحرين والسودان.

 

وفي تغريدة ثانية قال ترامب أيضاً إن المملكة المغربية اعترفت بالولايات المتحدة في العام 1777 وبالتالي فإن واشنطن تعترف بسيادتها على الصحراء الغربية. وكتب ترامب أيضاً على تويتر أيضاً أنه وقع إعلاناً يعترف بالسيادة المغربية على الصحراء الغربية.

 

ويشير قرار ترامب إلى تغيير جوهري في سياسة الولايات المتحدة الخارجية، مع بقاء ستة أسابيع فقط في ولاية ترامب، لناحية الاعتراف بالصحراء الغربية.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان