رئيس التحرير: عادل صبري 01:22 مساءً | السبت 23 يناير 2021 م | 09 جمادى الثانية 1442 هـ | الـقـاهـره °

السودان.. خضوع عمر البشير لفحوصات طبية وإعادته للسجن من جديد

السودان.. خضوع عمر البشير لفحوصات طبية وإعادته للسجن من جديد

العرب والعالم

ترحيل البشير للسجن

السودان.. خضوع عمر البشير لفحوصات طبية وإعادته للسجن من جديد

وكالات 06 ديسمبر 2020 02:56

أعلن أبو بكر هاشم الجعلي، عضو هيئة الدفاع عن الرئيس المعزول عمر البشير، أمس السبت، عودة الأخير إلى سجن كوبر، عقب استقرار حالته الصحية، بعد خضوعه لفحوصات طبية بالمستشفى.

 

وأوضح الجعلي، وفق وسائل إعلام محلية، أن البشير دخل مستشفى ”علياء التخصصي“، بمدينة أمدرمان غربي العاصمة الخرطوم، ”لإجراء المزيد من الفحوصات والإجراءات الطبية، لأن طبيبه المعالج لاحظ عليه بعض الأعراض تقتضي التأكد من عدم وجود أمراض مزمنة“.

 

وأشار أن ”الفحوصات الطبية أثبتت عدم معاناته من أي مرض مزمن سوى الضغط“.


وأكد أن ”الفحوصات أثبتت أن تورم القدمين الذي عانى منه البشير في الفترة الأخيرة، أسبابه مشاكل في الأوعية الدموية ولا يشكل أي خطورة“.

 

وأوضح أن التقرير الطبي للبشير خلص إلى عدم حاجته للبقاء بالمستشفى.

 

 

ومنذ الإطاحة به في أبريل عام 2019، ظل البشير في سجن بالعاصمة السودانية الخرطوم بتهمة الفساد وقتل المتظاهرين، إضافة إلى تهم بارتكاب جرائم حرب، توجهها له المحكمة الجنائية الدولية.
 

واندلع الصراع في دارفور في 2003، بعد أن ثار متمردون أغلبهم ليسوا من العرب على حكومة الخرطوم. واتهمت قوات الحكومة وميليشيا تم حشدها لقمع التمرد بارتكاب أعمال وحشية واسعة النطاق.

 

ويواجه السودان أزمات اقتصادية وعقوبات دولية، دفعت البلاد إلى حافة الاحتجاجات؛ ما أسفر عن الإطاحة بالرئيس السابق عمر البشير في أبريل 2019، والبدء في فترة انتقالية يأمل السودانيون أن تلبي طموحاتهم وتقود لانتخابات بالبلاد.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان