رئيس التحرير: عادل صبري 09:56 مساءً | الثلاثاء 23 أبريل 2024 م | 14 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

فرنسا تعتزم مراقبة أكثر من 70 مسجدًا في البلاد وغلق بعضها 

فرنسا تعتزم مراقبة أكثر من 70 مسجدًا في البلاد وغلق بعضها 

العرب والعالم

المسجد الكبير بباريس

فرنسا تعتزم مراقبة أكثر من 70 مسجدًا في البلاد وغلق بعضها 

وكالات 03 ديسمبر 2020 06:21

أعلن جيرالد دارمانان وزير الداخلية الفرنسية، مساء أمس الأربعاء، اعتزامهم خلال الأيام المقبلة مراقبة 76 مسجدًا في البلاد.


وأشار في تغريدة نشرها الوزير على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، إلى أن هذه الإجراءات تتضمن إمكانية غلق بعض تلك المساجد، لافتًا إلى أن هذا التحرك يأتي لمناهضة "الانفصالية".

 

وبحسب ما ذكرته وسائل إعلام محلية فإن 16 مسجدًا من تلك المساجد تقع في العاصمة باريس وضواحيها، وأن 18 منها من الممكن إغلاقه.


وتخطط الحكومة الفرنسية أيضًا منذ فترة طويلة لسن قانون ضد ما يُعْرَف بالانفصالية والذي سيكون موجها فعليًا ضد "الإسلاموية الراديكالية".


ومنذ 16 أكتوبر الماضي، زادت الضغوط والمداهمات التي تستهدف منظمات المجتمع المدني الإسلامية والمساجد بفرنسا، على خلفية حادث مقتل مدرس فرنسي على يد شاب قالت السلطات إنه شيشاني.


الحادث جاء على خلفية قيام المدرس بعرض رسوم كاريكاتيرية "مسيئة" للنبي محمد، على تلاميذه في مدرسة بإحدى ضواحي العاصمة باريس.


وفي تصريحات كان قد أدلى بها وزير الداخلية في 3 نوفمبر الماضي، أعلن أنه منذ مجيء الرئيس، إيمانويل ماكرون لسدة الحكم، تم خلال السنوا الثلاث الأخيرة غلق 43 مسجدًا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان