رئيس التحرير: عادل صبري 11:07 مساءً | الخميس 21 يناير 2021 م | 07 جمادى الثانية 1442 هـ | الـقـاهـره °

ألمانيا تمدد قيود كورونا حتى 10 يناير المقبل

ألمانيا تمدد قيود كورونا حتى 10 يناير المقبل

العرب والعالم

شوارع ألمانيا

ألمانيا تمدد قيود كورونا حتى 10 يناير المقبل

وكالات 03 ديسمبر 2020 04:20

أعلنت المستشارة الألمانية آنجيلا ميركل، يوم أمس الأربعاء، أن السلطات في بلادها ستمدد القيود والإجراءات المفروضة لاحتواء انتشار فيروس كورونا المستجد، في البلاد، حتى 10 يناير المقبل.

 

وكان من المقرر أن تنتهي تلك الإجراءات في 20 ديسمبر، وتشمل إبقاء المطاعم والفنادق مغلقة، وحد التجمعات لتقتصر على 5 أفراد من منزلين.

 

وبحسب قرار المستشارة الألمانية، سيجري تخفيف قيود التجمعات قليلا وقت عطلات عيد الميلاد للسماح للعائلات بتبادل الزيارات.

 

وقالت ميركل في مؤتمر صحفي: ”الولايات ستمدد الإجراءات المفروضة فيها من 20 ديسمبر وحتى العاشر من يناير… من حيث المبدأ ستبقى الأمور على ما هي عليه“، مشيرة إلى أن جولة أخرى من المناقشات ستجرى بهذا الشأن في الرابع من يناير لتقييم الأوضاع.

 


وعلى الرغم من أن الزيادة اليومية في أعداد المصابين بالمرض بدأت في التراجع إلا أن ألمانيا سجلت يوم الأربعاء أعلى حصيلة وفيات في يوم واحد منذ بدء الجائحة. وحتى المناطق التي تفادت من قبل ظهور بؤر للوباء تشهد حاليا زيادة في أعداد الإصابة.

 

وسجلت ألمانيا أكثر من 17 ألف إصابة جديدة بكورونا و487 وفاة وهو رقم قياسي في يوم واحد.

 

 

ويواصل فيروس كورونا، على مدار الساعة، تسجيل حالات إصابة جديدة، وكذلك وفيات في مختلف بلدان العالم، فتتغير الأرقام بشكل متواصل دون توقف.

 

تجدر الإشارة إلى أن الفيروس الغامض "كورونا" ظهر في الصين، لأول مرة في 12 ديسمبر 2019، بمدينة ووهان، إلا أن بكين كشفت عنه رسميا منتصف يناير الماضي.

 

وتعد جائحة "كورونا" عائلة من الفيروسات، غير أن 6 منها فقط تصيب البشر، والأخير الجديد هو السابع من بين ذات العائلة القاتلة التي أرهقت سكان الأرض.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان