رئيس التحرير: عادل صبري 08:10 صباحاً | الأربعاء 20 يناير 2021 م | 06 جمادى الثانية 1442 هـ | الـقـاهـره °

تعرف على آخر إحصائيات وفيات وإصابات «كورونا» حول العالم

تعرف على آخر إحصائيات وفيات وإصابات «كورونا» حول العالم

العرب والعالم

ارتفاع إصابات فيروس كورونا حول العالم

تعرف على آخر إحصائيات وفيات وإصابات «كورونا» حول العالم

محمد متولي 01 ديسمبر 2020 07:29

تخطّت إصابات فيروس كورونا حول العالم صباح اليوم الثلاثاء حاجز الـ63 مليونًا و 589 ألف إصابة في مؤشر على تواصل تسارع تفشي الوباء مع وجود فصل الشتاء.

 

ووفقا لموقع "ورلد ميتر" (Worldometer) المتخصص برصد إحصائيات كورونا، فقد وصلت إصابات الفيروس حول العالم إلى 63 مليون و 589 ألفًا و725.

 

كما أظهرت البيانات أن عدد المتعافين وصل إلى أكثر من 43 مليونًا و984 ألفًا  بينما تجاوز عدد الوفيات المليون و473 ألف حالة.

 

وللاطلاع على آخر تحديث للأرقام أول بأول والتي تتغير على مدار الساعة من خلال موقع «ورلد ميتر»، اضغط هنـــــــــــــــــــــــــا.

 

 

وإلى ذلك تجاوز عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة الأمريكية، 13 مليونًا و919ألف إصابة.

 

  كما توفي أكثر من 274 ألف أمريكي بسبب فيروس كورونا، منذ ظهور المرض لأول مرة في الصين أواخر العام الماضي.

 

تجدر الإشارة إلى أن الفيروس الغامض "كورونا"ظهر في الصين، لأول مرة في 12 ديسمبر 2019، بمدينة ووهان، إلا أن بكين كشفت عنه رسميا منتصف يناير الماضي.

 

وتعد جائحة "كورونا" عائلة من الفيروسات، غير أن 6 منها فقط تصيب البشر، والأخير الجديد هو السابع من بين ذات العائلة القاتلة التي أرهقت سكان الأرض.

 

وفي سياق آخر انطلقت أمس الاثنين أولى عمليات الشحن الكبيرة للقاح فيروس كورونا المستجد، الذي أنتجته شركة "فايزر" الأميركية بالتعاون مع "بيونتك" الألمانية، وفقًا لسكاي نيوز

 

ونُقلت الدفعة الأولى من اللقاحات من بروكسل في بلجيكا إلى مدينة شيكاغو الأميركية، على متن رحلة رحلة طيران عارضة (شارتر) تابعة لشركة "يونايتد إيرلاينز".

 

ولم يتم الكشف حتى الآن عن كمية اللقاحات التي وصلت إلى شيكاغو، لكن تقارير صحفية تحدثت عن "شحنة كبيرة".

 

وكانت "فايزر" و"بيونتك" أعلنتا قبل أسابيع أن التجارب السريرية كشفت عن نجاح كبير للقاحهما، مما أعطى أملا في إمكانية تعافي العالم من الأزمة الصحية والاقتصادية التي يمر بها منذ نحو عام.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان