رئيس التحرير: عادل صبري 12:16 صباحاً | الخميس 21 يناير 2021 م | 07 جمادى الثانية 1442 هـ | الـقـاهـره °

«جين ساكي».. متحدثة للبيت الأبيض بإدارة بايدن

«جين ساكي».. متحدثة للبيت الأبيض بإدارة بايدن

العرب والعالم

تعيين جين ساكي متحدثة باسم البيت الأبيض تحت إدارة بايدن

«جين ساكي».. متحدثة للبيت الأبيض بإدارة بايدن

محمد متولي 30 نوفمبر 2020 06:26

أعلن الرئيس الأمريكي المنتخب، جو بادين، عن تعيين جين ساكي متحدثةً باسم البيت الأبيض في إدارته المقبلة والتي تشرف حاليًا على فريق العملية الانتقالية التابعة لبايدن ولنائبته كامالا هاريس.

 

و خلال إدارة الرئيس الأمريكي السابق، باراك أوباما، شغلت جين ساكي(41 عامًا)  العديد من المناصب العليا، منها مديرة الاتصالات في البيت الأبيض والمتحدثة باسم وزارة الخارجية في عهد وزير الخارجية آنذاك، جون كيري، ونائب مدير الاتصالات في البيت الأبيض ونائب السكرتير الصحفي للبيت الأبيض خلال الأزمة المالية عام 2008.

 

و شاركت في ثلاث حملات رئاسية، بعد أن عملت كسكرتيرة صحافية متنقلة خلال حملة أوباما وبايدن في عام 2008، وسكرتيرة صحافية متنقلة ومستشارة أولى في عام 2012 خلال حملة التجديد لأوباما، ونائبة للسكرتير الصحافي لحملة جون كيري الرئاسية في عام

2004.

وكانت ساكي متحدثة باسم لجنة حملة الكونجرس الديمقراطية في عام 2006 عندما استعاد الديمقراطيون مجلس النواب. وشغل أيضاً منصب مدير الاتصالات لعضو الكونغرس السابق جو كرولي.

 

كانت ساكي نائب الرئيس للاتصالات والاستراتيجية في "مؤسسة كارنيجي للسلام الدولي"، كما كانت تعمل في شبكة "سي. إن. إن" قبل انضمامها إلى فريق بايدن وهاريس الانتقالي.

 

وأتى الإعلان عن تعيين ساكي ضمن إعلان بايدن عن تشكيلة فريق الاتّصال الخاص به في البيت الأبيض والذي تضمن سبع سيدات لأرفع وظائف اتصالات في البلاد "وذلك لأول مرة في التاريخ، ستتولى النساء بالكامل هذه الوظائف الخاصة بالاتصالات".

 

وقال الفريق الانتقالي في بيان "أعلن الرئيس المنتخب بايدن ونائبة الرئيس المنتخبة [كمالا] هاريس اليوم عن أعضاء جدد من موظفي البيت الأبيض سيتولون مناصب اتصالات رفيعة المستوى".

 

وستتولى كيت بيدينجفيلد، التي كانت مديرة الاتصالات لمكتب بايدن عندما كان نائبا للرئيس، منصب مديرة اتصالات البيت الأبيض في الإدارة الجديدة.

 

وقال بايدن في بيان: "التواصل المباشر والصدق مع الشعب الأمريكي هو أحد أهم واجبات الرئيس، وسيُعهد إلى هذا الفريق بمسؤولية هائلة لربط الشعب الأمريكي بالبيت الأبيض".

ويأتي إعلان الموظفين بعد أقل من أسبوع من إعلان  بايدن وهاريس مرشحيهما لتولي مناصب السياسة الخارجية والأمن القومي.

 

ويحقق فريق بايدن الانتقالي تقدما سريعا حتى مع رفض الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بهزيمته في الانتخابات.

 

 وأجرى  ترامب يوم الأحد أول مقابلة تلفزيونية مباشرة له منذ الانتخابات الرئاسية التي أجريت في 3 تشرين ثان/نوفمبر ، حيث ظهر على قناة "فوكس بيزنس نيوز" وكرر مزاعم لا أساس لها بشأن تزوير انتخابي.

 

وفي محادثة هاتفية استمرت حوالي 45 دقيقة، قال ترامب لمذيعة قناة فوكس "ماريا بارتيرومو" أن الانتخابات "زورت" وتعرضت "للتلاعب بصورة كاملة "، لكن القضاة لا يريدون التورط.

 

وشجعت بارتيرومو الرئيس خلال المقابلة، قائلة إن "هذا مثير للاشمئزاز" و "لا يمكننا السماح بإفساد الانتخابات الأمريكية".

وخسر ترامب الانتخابات أمام منافسه الديمقراطي جو بايدن، لكنه رفض الاعتراف بالهزيمة حتى مع المضي قدما في عملية الانتقال الرسمي إلى إدارة جديدة. وقد اختار بدلا من ذلك نقل المعركة إلى المحكمة في محاولة لإلغاء بطاقات الاقتراع بالبريد في الولايات المتأرجحة الرئيسية.

 

ومع ذلك، فقد تم رفض كل الدعاوى القضائية التي رفعتها حملة ترامب تقريبا لعدم كفاية الأدلة.

 

ورفضت محكمة استئناف اتحادية في ولاية بنسلفانيا يوم الجمعة جهود حملة ترامب لإعادة رفع الدعوى القضائية في تلك الولاية، وكتبت أن مزاعم الحملة "ليس لها أي أساس".

 

كما أنهت ولاية ويسكونسن المتأرجحة إعادة فرز الأصوات بها، مؤكدة فوز الرئيس المنتخب بايدن هناك.

 

وفي حديثه مع شبكة فوكس، أقر ترامب أنه سيكون من الصعب إحالة مزاعمه إلى المحكمة العليا.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان