رئيس التحرير: عادل صبري 02:47 مساءً | الأحد 17 يناير 2021 م | 03 جمادى الثانية 1442 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| محكمة أمريكية ترفض طعن ترامب على نتائج انتخابات ولاية بنسلفانيا

فيديو| محكمة أمريكية ترفض طعن ترامب على نتائج انتخابات ولاية بنسلفانيا

وكالات - مصطفى محمد 28 نوفمبر 2020 03:49

رفضت محكمة استئناف اتحادية في الولايات المتحدة، أمس الجمعة طلبا قدمته حملة الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب لحجب إعلان الرئيس المنتخب جو بايدن فائزا بالتصويت في ولاية بنسلفانيا الحاسمة.

 

وبهذا الحكم يعد انتكاسة كبيرة أخرى لجهود ترامب الرامية لقلب نتيجة الانتخابات التي جرت في الثالث من نوفمبر الجاري

 

وقال ستيفانوس بيباس نيابة عن لجنة مؤلفة من ثلاثة قضاة «الانتخابات الحرة النزيهة شريان الحياة لديمقراطيتنا، ومزاعم وقوع ممارسات جائرة أمر خطير، لكن وصف الانتخابات بأنها غير نزيهة لا يجعلها كذلك» مشيرًا إلى أن المزاعم تفتقر إلى أدلة، بحسب قوله.

 

وسعت حملة ترامب ومؤيدوها لإقناع القضاء بوقوع مخالفات في الانتخابات بولايات ميشيجان وجورجيا وأريزونا ونيفادا، وجميعها كانت حاسمة في فوز بايدن.

 

وكانت بنسلفانيا اعتمدت في وقت سابق فوز بايدن. وينص قانون الولاية على أن الفائز بالتصويت الشعبي فيها يحصل على أصواتها في المجمع الانتخابي وعددها 20.

 

 

وعلى الرغم من مرور 3 أسابيع على إعلان فوز المرشح الديمقراطي جو بايدن بالانتخابات الرئاسية الأمريكية، إلا أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لا يزال يرفض الاعتراف بهزيمته.

 

ومن المقرر أن يجتمع المجمع الانتخابي في الرابع عشر من ديسمبر لتأكيد الفائز في السباق الرئاسي.

 

وكان الرئيس الأمريكي قد قال في تصريحات سابقة إنه حصل على 74 مليون صوت في الانتخابات الرئاسية الأمريكية الأخيرة.

 

يذكر أن الرئيس دونالد ترامب أكد مرارا، أنه فاز في الانتخابات، لكن الانتصار سرق منه عبر عمليات تزوير واسعة النطاق وأعمال غير لائقة من قبل الديمقراطيين.

 

وبعد أن حبس العالم أنفاسه لنحو 4 أيام من انتهاء التصويت في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، أعلنت شبكة "سي إن إن" الأمريكية، في السابع من نوفمبر فوز المرشح الديمقراطي جو بايدن بمنصب الرئيس.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان