رئيس التحرير: عادل صبري 03:49 مساءً | الأربعاء 27 يناير 2021 م | 13 جمادى الثانية 1442 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| قصف إسرائيلي لمواقع جيش النظام في ريف دمشق والقنيطرة

فيديو| قصف إسرائيلي لمواقع جيش النظام في ريف دمشق والقنيطرة

العرب والعالم

قصف إسرائيلي لمواقع جيش النظام في ريف دمشق والقنيطرة

فيديو| قصف إسرائيلي لمواقع جيش النظام في ريف دمشق والقنيطرة

محمد متولي 25 نوفمبر 2020 06:44

نقلت وكالة أنباء النظام السوري(سانا)، عن مصادر عسكرية قولها إن الاحتلال الإسرائيلي قصف مواقع تابعة لجيش النظام السوري في محافظتي القنيطرة وريف دمشق.


وأوضحت الوكالة، بحسب مصادرها، أن الغارة شنتها إسرائيل من فوق هضبة الجولان المحتلة الثلاثاء في تمام الساعة 23.50 بالتوقيت المحلي.

 

وأشارت أن الهجوم استهدف جبل مانع جنوبي العاصمة السورية، وأنه أسفر عن وقوع خسائر مادية فقط.

 

ولم يصدر حتى نشر هذا الخبر أي بيان من الجانب الإسرائيلي عن الهجوم.

 

وشنت إسرائيل غارات جوية على ما وصفتها بأنها مجموعة واسعة من الأهداف السورية والإيرانية في سوريا يوم الأربعاء الماضي، في مؤشر على أنها ستواصل سياسة القصف عبر الحدود رغم هزيمة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في الانتخابات.

 

وبحسب وكالة الأنباء الألمانية، قال سكان في مناطق ريف دمشق الجنوبي  إنهم سمعوا أصوات انفجارات قوية في ريف دمشق الجنوبي، وسط أنباء عن تصدي مضادات تابعة لجيش النظام السوري لصواريخ إسرائيلية.

وإلى ذلك نشرت إسرائيل عددا من بطاريات القبة الحديدية في المنطقة الشمالية، تحسباً لإطلاق أي صواريخ باتجاهها بحسب "العربية".

 

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي أعلن في وقت سابق، أن طائرات حربية إسرائيلية قصفت ليلا أهدافا مرتبطة بإيران في سوريا، بعد أن اكتشفت القوات عبوات ناسفة مزروعة على جانب الطريق على طول الحدود في مرتفعات الجولان، وضعت من قبل "خلية سورية بقيادة القوات الإيرانية".

 

كما أوضح أن القصف استهدف "منشآت تخزين ومقرات ومجمعات عسكرية"، بالإضافة إلى بطاريات صواريخ سورية مضادة للطائرات.

 

وفي وقت لاحق، كشف المتحدث العسكري الإسرائيلي جوناثان كونريكوس، أن الضربات استهدفت المقر العسكري الإيراني في مطار دمشق، وهو منشأة سرية تستضيف ضباطًا عسكريين إيرانيين زائرين والفرقة السابعة لجيش النظام، التي تشرف على الجانب السوري من مرتفعات الجولان.

 

في حين أعلنت وسائل إعلام تابعة للنظام، أن الضربات قتلت ثلاثة جنود وأصابت آخر وألحقت أضرارا مادية. بينما أعلن المرصد السوري لحقوق الانسان ارتفاع عدد القتلى إلى 10، 3 من قوات النظام، والآخرين تابعين لميليشيات إيرانية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان