رئيس التحرير: عادل صبري 07:27 مساءً | الخميس 21 يناير 2021 م | 07 جمادى الثانية 1442 هـ | الـقـاهـره °

ترامب يفرض «رهنًا» 15 ألف دولار على مسافري هذه الدول

ترامب يفرض «رهنًا» 15 ألف دولار على مسافري هذه الدول

العرب والعالم

دونالد ترامب

ترامب يفرض «رهنًا» 15 ألف دولار على مسافري هذه الدول

وائل عبد الحميد 24 نوفمبر 2020 00:04

أصدر الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب اليوم الإثنين قرارا مؤقتا تجريبيا يمتد تأثيره 6 شهور يلزم زوار الولايات المتحدة القادمين من البلدان الأكثر تجاوزا لمدد الإقامة بدفع مبلغ "رهن" بقيمة تصل إلى 15 ألف دولار.

 

وقالت وكالة أنباء رويترز: "سوف يسمح القرار لمسؤولي القنصليات بإلزام المسافرين القادمين من دول بلغت نسبة تجاوز مواطنيها لمدد الإقامة 10% أو أكثر دفع مبالغ رهن 5000 دولار أو 10000 دولار أو 15000 دولار لكن يمكن استردادها حال الالتزام".

 

ونوهت إلى ان هذا المعيار ينطبق على 24 دولة بينها 15 بلدا أفريقيا.

 

وأضافت رويترز أن قائمة البلدان المتوقع أن ينطبق عليها القرار تضم كلا من جمهورية الكونغو الديمقراطية وليبيريا والسودان وتشاد وأنجولا وبورندي وجيبوتي وإريتريا وأفغانستان وبوتان وإيران وسوريا ولاروس واليمن.

 

وأردفت الخارجية الأمريكية أن القرار يستهدف البلدان الأكثر تجاوزا لمدة الإقامة بالولايات المتحدة فيما يتعلق بتأشيرة"بي-2" السياحية،  "و بي-1" المرتبطة بتأشيرة العمل.

 

ويدخل  القرار المذكور قيد التنفيذ في 24 ديسمبر المقبل وينتهي العمل به في 24 يونيو المقبل.

 

وذكرت إدارة ترامب أن البرنامج التجريبي الذي يمتد 6 شهور يستهدف الوقوف على مدى جدوى تحصيل هذه "الرهون" المالية، كما تعمل كـ "رادع دبلوماسي" لهؤلاء الذين يتجاوزن مدة إقامتهم بالولايات المتحدة بحسب الوكالة البريطانية.

 

يشار إلى أن ترامب، الذي خسر انتخابات الرئاسة مؤخرا أمام منافسه الديمقراطي جو بايدن، قد صبغ ولايته بقيود الهجرة التي فرضتها إدارته.

 

بيد ان الرئيس المنتخب جو بايدن تعهد بإلغاء العديد من سياسات الهجرة المثيرة للجدل التي نفذها ترامب منذ توليه زمام الأمور في البيت الأبيض عام 2017.

 

ونوهت رويترز إلى أن عملية إلغاء تلك السياسات لا يمكن حدوثها بين ليلة وضحاها بل قد تستغرق شهور أو سنوات.






النص الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان